الأربعاء 26 يونيو 2024

خبير مالي: البورصة تعاني غياب «المحفزات الاقتصادية»

6-9-2017 | 16:49

قال بهاء عبد النبي، خبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية تعاني من فقر في السيولة المالية؛ بسبب غياب المحفزات الاقتصادية.

وأضاف في تصريح إلى «الهلال اليوم»، أنه من الضروري العمل على تحقيق الاستقرار، والنمو الاقتصادي، وبالتالي جذب الاستثمارات الخارجية، إلى السوق المصري، خلال الفترة الراهنة، وكسب ثقة المستثمرين.

وأشار خبير أسواق المال، إلى حتمية السعي لإقامة طروحات شركات القطاع العام في أوقاتها التي تم ذكرها من قبل الحكومة، موضحا أن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية "EGX30"، ارتد ارتدادة حقيقية من مستوى دعم ١٢٩٠٠ نقطة، بعد عملية جني الأرباح العنيفة، واقترب من مستوى مقاومة ١٣٥٠٠نقطة.

وأوضح أن مؤشرات البورصة تتحرك في اتجاه عرضي مائل للصعود، خلال شهر سبتمبر الحالي؛ خاصة بعد نشر تقرير يشير إلى أن أسواق المال العالمية ستشهد عمليات بيع مكثفة خلال الفترة المقبلة، لكن تأثير الأسواق العالمية على سوق المال المصري تأثير ضعيف.

ولفت إلى أن البورصة ستشهد موجة جني أرباح طبيعية في المستويات ما بين ١٣٢٠٠- ١٣٥٠٠ نقطة، أو على الأكثر جني أرباح لمستوى دعم ١٣٠٠٠ نقطة، بحد أقصى.

وينصح خبير الأسواق المالية صغار المستثمرين بتوفير السيولة المالية في محافظهم الاستثمارية؛ ليجري فتح المراكز المالية لهم في أسهم قطاع الإسكان والخدمات المالية، إضافة إلى أسهم شركات القطاع العام والأسهم ذات السيولة المرتفعة بالسوق.