الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر.. حقيقة إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية

مدرسة كلية النصر للبنات

تحقيقات8-4-2023 | 13:53

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 8-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية، وتأكيد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دور الجامعات في تحويل المخرجات العلمية والبحثية إلى منتجات يمكن الاستفادة منها في الأسواق المحلية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية وتسريح طلابها بعد تعرضها لأزمة مالية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية وتسريح طلابها بعد تعرضها لأزمة مالية، مُشددةً على انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة كلية النصر للبنات بشكل طبيعي، مع انتظام حضور كل من المعلمين والطلاب، دون معوقات، مُشيرةً إلى أن مدرسة كلية النصر للبنات تقع تحت مظلة الجمعية العامة للمعاهد القومية التي تتولى إدارة الالتزامات المالية وسداد أي نقص قد يحدث في الموارد المالية بالمدارس التابعة لها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إطلاق مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة القاهرة "TICO-CU"، مبادرة بعنوان "ابحث وطور" لتبادل الخبرات العلمية بين المؤسسات العلمية والصناعية، حيث يدعو المكتب الباحثين للانضمام بشكل فردي أو في مجموعات بحثية لدراسة مشكلات قطاع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة وتقديم اقتراحات لحل تلك المشكلات بمنهجية علمية.

وتأتي مبادرة "ابحث وطور" بناء على توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بربط البحث العلمي بتقديم حلول لمشكلات المجتمع المختلفة، وتحت إشراف الدكتور أحمد عبده الشريف عميد كلية العلوم والمدير التنفيذي لمكتب تايكو جامعة القاهرة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دور الجامعات في تحويل المخرجات العلمية والبحثية إلى منتجات يمكن الاستفادة منها في الأسواق المحلية، والارتقاء بالصناعة الوطنية وتوطينها لتحسين المستوى الاقتصادي وتعزيز قدرة الصناعة المصرية على المنافسة إقليميًا ودوليًا.

وفي هذا الإطار، أعلنت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة د. هبة فاروق سالم، عن تصنيع أول ماكينة غزل ونسيج مُتنقلة بأيدي طلاب برنامج تشغيل وصيانة مُعدات الغزل والنسيج، وذلك تحت إشراف د. محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ود. حافظ سعيد منسق البرنامج.

Dr.Radwa
Egypt Air