الخميس 9 مايو 2024

تعاون «مصري -ياباني» في احتفالية الأوبرا بالعام الـ59 للأوركسترا السيمفوني

6-9-2017 | 17:35

تفتتح دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، موسمها الفني 2017 – 2018، بحفل أوركسترا القاهرة السيمفوني الذي يبدأ عامه الـ59، في الثامنة مساءً، يوم السبت المقبل 9 سبتمبر الحالي، على المسرح الكبير.
 

وتقام أولى الحفلات بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، بقيادة مديره الفني وقائده الأساسي المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة عازفة البيانو اليابانية تاداشى سويناجا مع كورال أكابيلا، بقيادة مايا جيفينريا.
 

يتضمن البرنامج عزف مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية، منها رابسودية للأوركسترا بعنوان إسبانٌا لـ إيمانويل شابرير، رقصة جالانتا لـ زولتان كودالي، رقصة الموت لـ فرانز ليست، معزوفة من باليه كسارة البندق لـ تشايكوفسكي، ورقصات بوليفية لـ الكسندر برودوين.
 

وقال المايسترو أحمد الصعيدي في تصريحات خاصة لـ”الهلال اليوم”: إن الموسم 59 لأوركسترا القاهرة السيمفوني، يحمل العديد من المفاجآت لجمهور الموسيقى الكلاسيكية، ويضم برنامج الاحتفال عزف عدد من المؤلفات المصرية، والأعمال العالمية الشهيرة والنادرة، لجذب قطاع جديد من الجمهور، إضافة إلى استضافة مجموعة من العازفين والقادة البارزين والشباب، من المصريين و الأجانب.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air