الثلاثاء 14 مايو 2024

"ليلة السقوط" الحلقة 17..شقيق صبا مبارك ينضم للدواعش ويقاطعها

مسلسل ليلة سقوط

فن8-4-2023 | 23:59

ياسمين محمد

تلقت صبا مبارك التى تقدم شخصية الطبيبة جوانا صدمة كبيرة بعد أن رفض شقيقها الاعتراف بها، لعدم اعتناقها الإسلام ،جاء ذلك ضمن أحداث الحلقة الـ17من مسلسل "ليلة السقوط" المعروض على شاشات روتانا، زاكروس، lbc.

وتتصاعد الأحداث مع استمرار احتلال الدواعش للموصل، وتستمر وحشيتهم فى التعامل مع الأهالى الأبرياء ، حيث تصاب جوانا بصدمة نفسية بعد أن تشاهد شقيقتها الصغرى متوفاه،وتطلب من الذباح أن يبحث عن شقيقها الأصغر روفان، لكن المفاجأة أن روفان انضم لأشبال الدواعش ، واعتنق مذهبهم، ورفض أن يصافح شقيقته أو يعترف بها لعدم اعتناقها أفكار التنظيم الإرهابي.

وعلى جانب آخر يصاب قاضى القضاة ، احمد صيام، بالأزمة صحية خطيرة بسبب وفاة جاريته الحامل فى طفله والذى كان يتمناه طوال حياته، وتتشابك الخطوط الدرامية فى إظهار وحشية الدواعش . 

يذكر أن"ليلة السقوط" استغرق الإعداد له 3أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق فى الفترة من 2014 وحتى 2017 ، من إنتاج شركة بلا حدود للدكتور. قيس الرضواني، ومنتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ويشارك فيه أكثر من ١٣٠ فنان وفنانة من كل دول العالم منهم طارق لطفي واحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور و كنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم، وإخراج ناجى طعمى، مستشار إعلامى دينا دياب.

Dr.Radwa
Egypt Air