السبت 25 مايو 2024

إيموجي جديد.. قصر بكنغهام يكشف تفاصيل تتويج تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

الهلال لايت 10-4-2023 | 10:51

إيمان علي

كشف قصر بكنغهام أمس الأحد بعض تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا في 6 مايو المقبل.

وقال القصر إن من المقرر أن يتوجه تشارلز وزوجته كاميلا إلى كاتدرائية وستمنستر التي تقام فيها المراسم في أحدث عربة ملكية، هي عربة اليوبيل الماسي التي صممت للاحتفال بمرور 60 عامًا على اعتلاء الملكة إليزابيث عرش بريطانيا واستخدمت لأول مرة في 2014.

وأوضح القصر أن تتويج تشارلز سيكون في احتفال تغلب عليه الأبهة والعظمة وسط تقاليد عمرها ألف عام. ومن المقرر أن تكون المراسم أقصر من المدة التي استغرقتها مراسم تنصيب والدته الراحلة إليزابيث قبل 70 عامًا.

وسيكون الحدث مختلفًا بعض الشيء عن تنصيب الملكة الراحلة في 1953 ليتماشى جزئيًا مع العصر الحديث ويعكس أزمة تكاليف المعيشة الحالية.

ومن المقرر إطلاق إيموجي رسمي مخصص لحفل تتويج الملك. يصور تاج القديس إدوارد الذي يعود للقرن السابع عشر والمرصع بالجواهر، ومصنوع من الذهب الصلب، مع غطاء مخملي أرجواني، حسب القصر الملكي. وهي المرة الأولى التي يُنشأ إيموجي لحفل تتويج.

وقال القصر إن الإيموجي سيظهر على تويتر بدايةً من اليوم الاثنين باستخدام هاشتاغ #Coronation, #CoronationConcert, #CoronationWeekend and #CoronationBigLunch.

وبعد الانتهاء من المراسم سيعود تشارلز وكاميلا إلى قصر بكنغهام في موكب سيكون أكبر حجمًا من رحلتهما إلى الكاتدرائية لكنه سيكون حوالي ثلث الطريق الذي قطعته إليزابيث والبالغ طوله 7.2 كيلومترات، عندما احتشد الملايين في الشوارع لمشاهدته.

وخلال العودة سيستخدم تشارلز وكاميلا أقدم عربة ملكية، وهي العربة الملكية المذهبة التي صنعت قبل 260 عامًا، واستخدمت في كل مراسم التنصيب منذ الملك وليام الرابع في 1831، واستخدمها لأول مرة جورج الثالث للذهاب لحضور الافتتاح الرسمي للبرلمان في 1762 عندما كان لا يزال ملكًا للمستعمرات الأمريكية الخاضعة لبريطانيا.

ويبلغ طول العربة 7 أمتار وارتفاعها 3.6 متر ووزنها 4 أطنان وتحتاج إلى 8 خيول لجرها. وقالت سالي غودسير أمينة الفنون الزخرفية في المجموعة الملكية للعائلة البريطانية: "بسبب ذلك حجم العربة لا يمكن استخدامها إلا بوتيرة بطيئة تماثل سير الأفراد ما يزيد من فخامة وعظمة هذا الموكب الملكي الكبير".

لكن الملكة الراحلة إليزابيث وصفت في فيلم وثائقي بث في 2018 رحلتها من قصر بكنغهام إلى كاتدرائية وستمنستر في تلك العربة بـ "مروعة" وقالت إنها لم تكن مريحة للغاية.

 

الاكثر قراءة