الخميس 13 يونيو 2024

بعد وفاتهم في ظروف غامضة.. الطب الشرعي يستخرج جثث أطفال المنوفية

6-9-2017 | 19:48

أفادت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية في بيان لها اليوم، بأن الطب الشرعي أمر باستخراج جثث الأطفال الثلاثة بكفر بني غريان بمركز قويسنا الذين توفوا تباعًا في ظروف غامضة خلال 10 أيام.

وأضافت "سرور" أن النيابة أرسلت خطابًا للطب الشرعي للسؤال حول وفاة الأطفال ولكنه أكد أنه لن يستطيع تحديد السبب سوى بتشريح الجثث، وأخذ عينات من المعدة لتحديد سبب الوفاة، لافتة إلى أن النيابة وافقت على استخراج جثث الأطفال الأشقاء الثلاثة لتشريحها لبيان سبب الوفاة ولكنها لم تحدد ميعادًا معينًا لاستخراج الجثث.

كما أشارت" سرور" إلى أنه تم سحب 65 عينة من أهالي القرية وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، لبيان سبب وفاة 3 أشقاء خلال 10 أيام وإعلان نتيجتها الأسبوع المقبل.

موضحة أن لجنة من وزارة الصحة زارت المحافظة، وأوصت بتكثيف المرور على محلات بيع الأغذية ومحطات المياه وأخذ عينات دورية لتحليلها وخاصة بمركز قويسنا، لافتة إلى أنها أوصت بتقرير يومي من الطب البيطري عن حالة الماشية والطيور الموجودة بمنزل عائلة الأطفال المتوفين إلى جانب متابعة حالة الطفل الرابع شقيق المتوفين بصورة يومية من الوحدة الصحية بالقرية.