الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يكلف نائبة بمتابعة مشروع ممشى "أهل مصر"

جانب من المتابعة

محافظات10-4-2023 | 15:56

دار الهلال

كلف أشرف عطية محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، بالمتابعة الميدانية لمعدلات تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر والذى يشمل تطوير وتجميل وتوسعة طريقي الكورنيش القديم والجديد بطول 13 كم منها الكورنيش الجديد بطول 9 كم بدءاً من موقف الأقاليم حتى كوبري أسوان الملجم. 

وقال المحافظ - وفقا لبيان - إن المشروع يشمل عمل حوائط سانده بطول 4 كم ، ليصبح الطريق بالكامل عبارة عن حارتين وجزيرة وسطى وومشى بعرض 23 متر، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير الكورنيش القديم بطول 4 كم على 3 مستويات لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين والأفواج السياحية للاستمتاع بالبانوراما الجمالية والإبداعية المتكاملة.

وفي سياق آخر - قامت نائب المحافظ بتفقد الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية والأثرية والذى يشمل إنشاء بوابة رئيسية ، و 4 بوابات فرعية ، وأسوار ، بجانب تطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر ، بالإضافة إلى توسعة الشوارع المحيطة سواء الرئيسية أو الجانبية لخلق ساحات انتظار مخططة للقضاء على الإختناق المرورى بوسط المدينة ، فضلاً عن تطوير وتجميل وتشجير اللاند سكيب لربوة الطابية لتحويلها إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالي وترفيهي للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامي .

ووجهت نائب المحافظ - خلال الجولة - بالإسراع بمعدلات التنفيذ لنهو هذه المشروعات وفقاً للبرنامج الزمني المحدد لها، على أن يتم فى منطقة الطابية نهو أعمال الباركنج، وتنفيذ المداخل بعد تطوير البوابات ، مع الانتهاء من الجزء السطحي لتيسير الحركة المرورية بالشكل المطلوب .

وعلى صعيد آخر -قرر محافظ أسوان أشرف عطية، الإزالة الفورية لحالة شروع فى البناء بالطابق السادس بأحد العمارات السكنية وسط مدينة أسوان، مع إحالة صاحب الواقعة إلي النيابة العامة.

وشدد عطية - وفقا لبيان - على ضرورة تطبيق القانون والحد من مخالفات البناء فى المهد ، ومصادرة المعدات المستخدمة ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والمتعدين مكلفاً بأهمية المرور الميداني لمسئولى المحليات ، والتفاعل المباشر مع أى شكاوى بشأن المخالفات من خلال الإزالة الفورية لها للتأكيد على هيبة الدولة ، والحفاظ على أراضيها .