الأحد 26 مايو 2024

«الأرصاد» تكشف توقعاتها لطقس الثلاثاء والأربعاء

الأرصاد الجوية

توك شو10-4-2023 | 19:45

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مستجدات توقعاتها لطقس غدًا الثلاثاء، لافتة إلى أننا في مثل هذه الفترة من كل عام نشهد تقلبات في الطقس حتى أثناء اليوم الواحد نلمس ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال فترات النهار يليها انحفاض في الحرارة خلال ساعات الليل بسبب تنوع مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر.

وأضافت في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أننا شهدنا خلال الأيام الماضية ارتفاعات في درجات الحرارة كانت تصاحبها رمال مثارة بسبب الكتل الهوائية الجنوبية التي تؤثر علينا بينما اليوم الاثنين انخفضت درجات الحرارة اليوم بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من أوروبا.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تسجل العظمى غدًا 24 درجة مئوية وبحلول الأربعاء ستنخفض إلى 21 درجة مئوية, وسنعيش أجواءً أقرب إلى الشتوية.

ولفتت عضو إعلامي الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسقط أمطار غدًا على مناطق مختلفة وستتفاوت في شدتها وستصل إلى رعدية على السواحل الشمالية الغربية كالإسكندرية ومطروح كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وستمتد إلى رفح والعريش ودمياط وبورسعيد يوم الأربعاء، بينما من المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة على القاهرة ولن تكون  مؤثرة على الأنشطة البحرية.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من طقس الثلاثاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة.