الإثنين 29 ابريل 2024

الجامعة العربية تفتتح دورتين تدريبيتين في مجالي الري الحديث والإنتاج الحيواني ببوروندي

الجامعة العربية

عرب وعالم11-4-2023 | 14:14

دار الهلال

افتتح الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع لجامعة الدول العربية، اليوم، دورتين تدريبيتين بالعاصمة البوروندية (غيتيغا)، في مجالي تقنيات الري الحديثة والإنتاج الحيواني، يتدرب بهما 50 مهندسا زراعيا بورونديا، وتستمر الدورتان حتى 16 أبريل الجاري، شاملة جانب نظري وآخر عملي.

شارك في حفلي الافتتاح الوزير مفوض شيرين عادل إمام مدير إدارة العمليات بالصندوق، نيابة عن السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية.

وألقت الوزير مفوض شيرين عادل كلمة في افتتاح الدورة رحبت فيها بالحضور وعلى رأسهم النائب الأول لوزير الزراعة البوروندي دوديكو بروسبير، ورؤساء القطاعات المتخصصة بالوزارة، وتمنت خالص التوفيق للمتدربين.

وأكدت دعم جامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام أحمد أبوالغيط التام للكوادر البوروندية المتخصصة، كما عرضت نبذة عن أنشطة الصندوق في إفريقيا، مستعرضة الأنشطة التي يقوم بتنفيذها لصالح الكوادر الإفريقية في كافة المجالات كالطب والهندسة والحاسب الآلي والدبلوماسية والمشروعات الصغيرة والأمن الغذائي وغيرها من المجالات العلمية.

بدوره.. ألقى النائب الأول لوزير الزراعة البوروندي كلمة باسم الوزير، شكر من خلالها جامعة الدول العربية وأمينها العام على هذا الدعم المهم، مشيرا إلى الاهتمام الذي يوليه رئيس جمهورية بوروندي إيفاريست ندايشيميي لقطاع الزراعة وتطويره من أجل النهوض بالاقتصاد، ومن أجل هذا تولي وزارة الزراعة البوروندية اهتماما كبيرا لهذا النشاط، الذي يعتبر الأول من نوعه مع جامعة الدول العربية، خاصة وأنه يتضمن التدريب العملي إلى جانب المحاضرات النظرية، كما أكد حرص وزارته على استمرار هذا التعاون ليشمل قطاعات أخرى في مجال الزراعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa