السبت 27 ابريل 2024

تبدأ مساء اليوم.. الأرصاد تكشف عن مناطق سقوط الأمطار

مناطق سقوط الأمطار

تحقيقات11-4-2023 | 15:44

أماني محمد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تنويها بشأن حالة الطقس مساء اليوم وغدا الأربعاء، حيث أوضحت أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على مناطق السلوم وسيدى برانى ومطروح والضبعة والعلمين وسيدى عبدالرحمن.

ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وأوضحت أنه من المتوقع أن تشمل باقى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى الإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ مع تقدم الوقت، كما تتأثر مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والمناطق الداخلية في جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة بسقوط أمطار خفيفة ليلا.

وأوضحت أن الفترة بدءا من مساء اليوم الثلاثاء وحتى غد الأربعاء من المتوقع حدوث انخفاض فى الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد، مع نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة يوم الأربعاء على جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى من 2.5 متر إلى 3 متر.

حالة الطقس غدا الأربعاء 12 أبريل 2023

تشهد أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة على شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويحدث اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50: 60 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 متر.

 القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 الصغرى 13

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 12

جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 16

شمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 11

جنوب الصعيد 26 والصغرى 15

Dr.Randa
Dr.Radwa