الإثنين 29 ابريل 2024

ختام المقهى الثقافي بأبو صير بثقافة بني سويف

جانب من الفعاليات

ثقافة11-4-2023 | 16:48

دار الهلال

اختتم فرع ثقافة بني سويف، أمس الاثنين، فعاليات المقهى الثقافي، الذي عقد بمكتبة أبوصير الملق ضمن برنامج احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بشهر رمضان المبارك.

تضمنت الفعاليات ابتهالات دينية، كما عقدت محاضرة بعنوان "لمحة تاريخية حول الأدب العربي" تحدث بها محمد سمعان عن مراحل تطور الأدب العربي، موضحا عصور الأدب العربي في العصر الجاهلي، صدر الإسلام، العصر الأموي، العصر العباسي، العصر التركي أو العصر العثماني، العصر الحديث، كما أشار إلى تعريف الأدب العربي على أنه الأعمال والنصوص الأدبية التي تم كتابتها باللغة العربية على مر العصور، فهو يشمل الشعر بجميع أنواعه والروايات الأدبية والقصص وأعمال المسرح،  تلى ذلك أمسية شعرية أدارها الشاعر عيدان لطفي، أعقبها فقرة لاكتشاف المواهب للأطفال، مع مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.

من جانب آخر قدم قصر ثقافة بني سويف عرضا فنيا لفرقة الفنون الشعبية لذوي الاحتياجات الخاصة. 

أقيمت فعاليات المقهى بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ونظمها فرع ثقافة بني سويف برئاسة د. أحمد خليفة، ومن المقرر ختام فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية اليوم بكورنيش بني سويف ضمن فعاليات البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بالمحافظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa