السبت 11 مايو 2024

جنرال إسرائيلي "احتياط" يكشف عن خداع الإسرائيليين بشأن "ما ينتظره بالحرب القادمة"

بنيامين نتنياهو

عرب وعالم11-4-2023 | 17:11

كشف الجنرال احتياط ، يتسحاق بري، أن القيادة العسكرية العليا في الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي، "يخدعون الجمهور الإسرائيلي منذ سنوات طويلة، ويخفون عنه ما ينتظره في الحرب الإقليمية القادمة".

وقال الجنرال بري - حسبما نقلت وكالة شهاب الفلسطينية - "أود الإشارة إلى عدة نقاط توضح أسباب تردي أوضاعنا الأمنية والشخصية في هذه الأيام، ومدى جهل الجمهور الذي خدعوه بسموم التهدئة. أبدأ بالقول إن القيادة العليات بواسطة قسم المتحدث باسم الجيش والمستوى السياسي يخدعون الجمهور منذ سنوات طويلة ولا يكشفون للجمهور حقيقة ما ينتظره في المعركة الإقليمية القادمة". 

وأضاف: "قسم المتحدث باسم الجيش الذي يخدم فيها المئات من الضباط والجنود تحول لقسم علاقات عامة يعمل على تجميل صورة الجيش أمام الجمهور على حساب قول الحقيقة". 

وأشار إلى أن "الوزراء وأعضاء الكنيست لا يدركون حقيقة الوضع الذي يعيشه الجيش الإسرائيلي"، موضحًا أنهم يعتمدون في غالبية الأحيان على التقارير الخيالية التي تعرضها القيادة العليا للجيش على (الكابينت) وعلى لجنة الخارجية والأمن بالكنيست. 

واستطرد الجنرال احتياط قائلا: "لقد وصل بهم الحال إلى أنهم لا يدكون حجم التهديدات التي تعاظمت حول إسرائيل ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة، ويعتقدون بأن لدينا جيشًا قويًا، وأن الأمر لا يعدو عن كونه اتخاذ قرار لشن الحرب وحسم العدو".

وتابع: "السياسيون يعملون في واقع خيالي، فهم يعتمدون على تحليلات واعتقادات وأجندات ورغبات والقليل من الحقائق والمعطيات".

 

Dr.Radwa
Egypt Air