السبت 27 ابريل 2024

العم قطامش ضيف السحيمي.. ودينا وغسان بالأمير طاز

العم قطامش ضيف السحيمى ودينا وغسان بالامير طاز

ثقافة11-4-2023 | 19:54

دار الهلال

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية احتفالا بشهر رمضان الكريم في التاسعة مساء الخميس 13 أبريل - 22 رمضان - عدد من الفاعليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له، حيث يستضيف بيت السحيمى صالون "حكايات العم قطامش" للشاعر الساخر ياسر قطامش وأمسية شعرية غنائية ترفيهيه جديده، بمشاركة المطرب حسين فريد وفرقته الموسيقية، وإلقاء شعر الفنان.


جدير بالذكر أن قطامش تخصص في كتابة نمط من الشعر الساخر أطلق عليه الشعر "الحلمنتيشي" وهو الشعر الذي يمزج بين العربية الفصحى وألفاظ العاميّة المصريّة.

كتب العديد من الكتب والدواوين الشعرية بالإضافة إلى الكثير من القصائد والكتابات الساخرة التي نشرت في عدد من الصحف المصرية والعربية، بلغت مؤلفات قطامش 35 كتابًا تتسم جمعيها بالمرح والفكاهة، منها "القلب في ورطة بين ليل وبطة"، "حكاوي الولد الغلباوي"، "عجائب الأشعار في الجد والهزار"، "كارت شحن عاطفي"، "يوميات موكوس بن ملحوس"، تم تكريمه من جامعة تبليسي الجورجية سنة 2007 عن كتاب "الهوامش لابن قطامش".


ويستقبل قصر الأمير طاز ثنائي العود "دينا وغسان" حيث يقدمان لأول مره عدد من المقطوعات بمناسبة شهر رمضان منها: مؤلف "هلال رمضان" تأليف دينا عبد الحميد، مؤلف "ليالي الرياض" تأليف غسان اليوسف، كما يتضمن الحفل العديد من اشهر المقطوعات بالتراث المصري و السوري.

Dr.Randa
Dr.Radwa