السبت 11 مايو 2024

توقعات بانخفاض أسعار النفط لأقل من 80 دولارا للبرميل

آبار نفط

اقتصاد12-4-2023 | 11:51

سناء مصطفي

أعلن مصرف "سيتي غروب" أن تنخفض أسعار النفط لأقل 80 دولارا للبرميل، رغم جهود أوبك الأخيرة لدعم هذا المستوى بتخفيض غير متوقع للإنتاج. وأرجع المصرف أن انتعاش اقتصاد الصين كان أبطأ من المتوقع، وأن التباطؤ الاقتصادي في الدول الغربية قد يعيق الطلب. كما ينتظر ان يقلل المستثمرون من حجم نمو الإنتاج الذي قد يأتي من العراق وفنزويلا، ما قد يعوض بدوره بعض التخفيضات التي وافقت عليها منظمة أوبك وحلفاؤها هذا الشهر.

 

يذكر أن أسعار النفط عادت لتسجل مكاسب اليوم مع تقييم المستثمرين لقرار "أوبك+" بخفض الإنتاج، والذي من شأنه تقليص الإمدادات بالسوق. وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط أكثر من 5% منذ أعلنت مجموعة "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها من بينهم روسيا، الأسبوع الماضي جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج بدءا من مايو في مفاجأة للأسواق.

 

وبالنسبة للمعروض في الولايات المتحدة، من المقرر صدور بيانات مخزونات الخام الأميركية، أمس الثلاثاء. ووفقا لرويترز توقع خبراء الطاقة إنخفاض مخزونات الخام إلي 1.3 مليون برميل في المتوسط خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل. ومن المقرر صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء ومن المتوقع أن يساعد المستثمرين في تحديد مسار أسعار الفائدة في المدى القصير.

Dr.Radwa
Egypt Air