الجمعة 21 يونيو 2024

قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة المقاولون العرب برئاسة المهندس أحمد العصار

المهندس أحمد العصار

الاتحادية12-4-2023 | 13:18

دار الهلال

 أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرار رقم 140 لسنة 2023 بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان وشركاه)، وذلك بناءً على ما عرضه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار.

وذكرت الشركة- في بيان، اليوم - أن التشكيل الجديد يشمل المهندس أحمد العصار رئيسا لمجلس الإدارة، والمهندس حسام الدين الريفي نائباً أول لرئيس مجلس الإدارة، وكلا من الدكتور محمد أنسى البشوتى، والمهندس أيمن محمد عطية، والمهندس السيد عبدالخالق فرج، والمهندس أحمد عبدالمجيد العدلانى، والمهندسة هبة أحمد أبو العلا، والمهندس حسن مصطفى كامل، والمهندس طارق مصطفى خضر، والمهندسة دينا محمد عادل فتحى، أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد محمود الأتربى، و نضال القاسم عصر، والمهندس خالد محمود عباس، أعضاء من ذوي الخبرة.

من جانبه.. أعرب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس أحمد العصار، عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته الغالية، كما توجه بالشكر للرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، على دعمهما المتواصل للشركة.

وتوجه المهندس العصار بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة السابق المهندس سيد فاروق، على ما قدمه من جهد كبير طوال فترة عمله بالشركة وخاصة خلال رئاسته للمجلس منذ عام 2020، كما شكر مجلس الإدارة السابق على أداء دوره في خدمة الشركة بكل تفان، ومتمنيا التوفيق للأعضاء الجدد لاستكمال مسيرة الشركة.

وقال العصار إن مجلس الإدارة الجديد سوف يعمل على مواصلة دور الشركة في بناء الجمهورية الجديدة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى العمل على زيادة مشروعاتها المختلفة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وفتح أسواق جديدة.

شغل المهندس أحمد العصار منصب النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة بالشركة منذ عام 2020، وخلال مسيرته تدرج بالمناصب المختلفة، كما أشرف على العديد من المشروعات الكبرى، منها على سبيل المثال محور روض الفرج، وكوبري (تحيا مصر)، كما يرأس لجنة إدارة مشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا.

الاكثر قراءة