الإثنين 29 ابريل 2024

الشعبة تحذر من العروض الوهمية .. تعرف على أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب

اقتصاد13-4-2023 | 11:22

أنديانا خالد

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 13 أبريل 2023 خلال التعاملات الصباحية، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2215 جنيهاً للجرام في التداولات الفورية.

اسعار الذهب اليوم الخميس 


سجلت أسعار الذهب اليوم، في سوق الصاغة علماً ان هذه الاسعار غير شاملة الدمغة ، وايضاً المصنعية ، والتي عادة تتراوح بين 100 جنيه إلى 200 جنيهاً ، واليكم اسعار الذهب: 


سعر الذهب اليوم عيار 21
سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2215 جنيه، علما أن هذه الأسعار غير شاملة الدمغة والمصنعية.

سعر الذهب اليوم عيار 24


بينما سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 232.5 جنيه، على أن يزيد سعر الجرام بحوالي 200 جنيها قيمة الدمغة والمصنعية، علما أن المصنعية تختلف من محل إلى آخر.

سعر الذهب اليوم عيار 18


أما عن سعر الذهب اليوم عيار 18، فقد وصل سعره إلى 1898.5 جنيه، علما أن هذا النوع من الذهب لا يفضل في الاستثمار، ولكن الأفضل هي السبائك، أو شراء قطع ذهب ليست مشغولة عيار 21، وأيضا شراء الجنيه الذهب، والذي يكون وزنه 8 جرام، عيار 21.


أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية


وعن أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، فقد حذرت الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من ظاهرة إعلان بعض محال الذهب عن خصومات وتخفيضات قوية في أسعار المصنعيات علي غير الواقع بما يخدع المستهلك من ناحية ويسيء لغيرهم من التجار بإظهارهم  يغالون في أسعارهم ، مما جعل العديد من التجار الذين تأثروا سلبيا من جراء هذه الإشاعات والأسعار التي لا ترتقي أن تكون تكلفة المنتج ذاته بالتقدم بشكواهم إلى الشعبة.


وأشار بيان شعبة الذهب، إلى أنه تم التواصل مع الجهات الرقابية المسئولة بالدولة عن ضبط الأسواق لاتخاذ الإجراءات لحماية التجار والمستهلكين من مايشهده سوق تجارة التجزئة بالأيام الأخيرة من الإعلان الخادعة التي تدعي أن سعر المصنعيه للجرام عيار ١٨ لا يتعدي٣٠ جنيها، مؤكدة أن سعر المصنعية المعلن عنه على صفحات السوشيال، أقل بكثير من تكلفة تصنيع مشغولات بمواصفات صحيحة ويمكن بيعها بالمحال دون تلاعب بالمستهلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa