الإثنين 29 ابريل 2024

انفراد دار الهلال.. أسماء الفائزين في الشعر بمسابقة المجلس الأعلى للثقافة

شاكر عبد الحميد

ثقافة13-4-2023 | 13:44

همت مصطفى

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة، عن أسماء الفائزين، بمسابقة المواهب الأدبية،، في دورتها السادسة، في مجال الشعر، والتي تحمل اسم دورة الدكتور. شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق.

وفاز نور الدين نادر بالمركز الأول عن مجموعته الشعرية «سوق الوقت»، وفاز طارق صقر بجائزة الأول مكرر عن مجموعته الشعرية «بلا أثر من غبار الطريق»، فيما فازت  شيرين مجدي بالمركز الثاني عن مجموعتها «أغنية وراء النافذة»،  وحصد محمد غازي النجار المركز الثالث عن ديوان "وتخفي في نفسك ما الشعر مبديه".

ويحصل الفائزون في المسابقة على جائزة مالية، إضافة لنشر العمل  الفائز بالمركز الأول «سوق الوقت»، وطرحه في منافذ المجلس الأعلى للثقافة، في المسابقة التي ضمت مجالات عدة، منها: «الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، أدب الأطفال، الدراسات الأدبية».

الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، واحدًا من أبرز المثقفين المصريين، وتحمل مؤلفاته خصوصية، وقدم ككاتب موسوعي، مؤلفات في أدب الطفل والترجمة، وله حضور قوي فى الوسط الثقافي، وهو واحد من علماء النفس البارزين في مصر والعالم العربي، فأصبح أيقونة إبداعية كصاحب نظرة موسوعية للعلوم والفنون.

ورحل عنا الدكتور شاكر عبد الحميد في 18 مارس عام 2021، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا (19-COVID) عن عمرٍ ناهز 68 عامًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa