الإثنين 1 يوليو 2024

وزيرة الاستثمار: الإسراع في تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب الفيتنامي

7-9-2017 | 10:44

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، تطلع مصر لتبادل الخبرات الفيتنامية والمصرية في قطاعات عديدة وفتح المجال أمام دخول استثمارات وخبرات فيتنامية إلى مصر الفترة المقبلة خاصة في محور تنمية قناة السويس والاستزراع السمكي والعمل سريعًا على تفعيل مذكرات التفاهم التي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي توقيعها.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة اليوم الخميس، أمام منتدى الأعمال المصري الفيتنامي والذي افتتحه الرئيس السيسي ونظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفيتنامية بمشاركة عدد من كبار المسئولين الفيتناميين ونخبة من رجال الأعمال الفيتناميين والمصرين وممثلي الشركات والقطاع الخاص بالبلدين.

وأشارت “نصر” إلى أنه كان تم الاتفاق خلال اجتماعات اللجنة المصرية الفيتنامية الخامسة المشتركة التوقيع على 3 مذكرات تفاهم بشأن تشجيع الاستثمار ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستزراع السمكي ومذكرة تفاهم في مجالات إنشاء وإدارة الموانئ والمناطق الاقتصادية.

وأكدت الوزيرة - حسب بيان للوزارة - أن هناك خطوات جادة لدعم مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر وفيتنام، معربة عن تطلعها لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين والاستفادة فيما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي إلى فيتنام في أول زيارة لرئيس مصري لها والتي أعطت زخما كبيرا يشجع على دفع العلاقات بين البلدين والعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات.

وذكرت الوزيرة أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، وقالت إن الخريطة الاستثمارية الجديدة ستتيح أكثر من 600 فرصة استثمارية في مختلف محافظات مصر بالاضافة إلى أن المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها محافظات مصر بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من مزايا وإعفاءات ضريبية في المناطق الأكثر احتياجا خاصة في الصعيد.

 وأكدت أن مصر تعد من أعلى دول العالم تحقيقاً للعائد على الاستثمار وتتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية وخاصة حجم السوق الكبير والواعد.