الخميس 16 مايو 2024

أدم الشرقاوي: «عرض علي دور الإسكندر الأكبر وهعمله قبل ما يمر العمر.. ويسرا أفضل فنانة قابلتها في حياتي»| حوار

ادم الشرقاوي

فن13-4-2023 | 22:20

ياسمين محمد

لفت الفنان الشاب أدم الشرقاوي أنظار الجمهور له بـ أدائه المتميز في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»، والذي يشارك به في الماراثون الرمضاني الحالي 2023، مع الفنانة يسرا.


حاورت بوابة «دار الهلال» الفنان أدم الشرقاوي، الذي تحدث عن كواليس دور سامح في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة» ، والصعوبات التي واجهته لظبط اللغة العربية عن فيلمه الجديد «5 جولات» الذي يعرض في السينمات بالعيد الفطر، فإلى نص الحوار:

-هل أحببت دور سامح في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»؟

آه حابب دوري أوي، وهو مختلف لأنه كوميدي، وشيء جديد خايف أن دمي يكون فيه تقيل، ولكنني أشعر بأمان بسبب الأستاذ عمرو صلاح المخرج، شخص يركز جدًا وفاهم جدًا، وأنا في غاية السعادة بهذا الدور. 

-هل وجهت صعوبة في ضبط اللهجة المصرية .. هل دور سامح ساعدك؟

نعم بالفعل دور سامح  ساعدني، عندما يأتيني دور لابد أن أجيد العربية به، أتمكن من إيجادتها، وهذا الدور ساعدني بشكل كبير.


-ماذا عن تعاونك مع الفنانة يسرا في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»؟

الفنانة يسرا من أطيب الناس الذين قابلتهم في حياتي، مهتمة جدا بالعمل، أهم شيء عندها، تريد دائمًا أن تقدم شيئا جيدا وجديدا للجمهور، وهذا الدور شيء مختلف لها، وصعب جدًا لأنها فنانة عملت كل حاجة، ولكن أعجبت جدا بها لأنها تحب العمل جدا، بجانب إنها مهتمة بنا، أشعر أحيانا بأنني ابنها، شكرا لها أوي أوي.

-احكلينا عن كواليس المسلسل بينك وبين الثنائي الكوميدي شيماء سيف ومحمد ثروت؟ 

أول يوم في التصوير أنا كنت خايف أوي، عملت أول مشهد مع أستاذ ثروت، ولقيته متمكن وفاهم الموضوع أوي وعمال يقول إيفيهات، فأنا اتوترت جدا، بس في النهاية أستاذه شيماء وأستاذ ثروت ساعدوني جدا، أحيانًا في بعض المشاهد أريد أن أقول جملة ولا أجدها، فيساعدوني ويعطوني الجملة المناسبة، وسعدت جدا بالعمل معهم.

-كيف وجدت العمل مع الفنانة مايان السيد ومطرب المهرجانات عنبة؟

أحب مايان كثيرا، سبق وعملت معها في نيوتن، قابلت مايان في بداية مجيئي إلى مصر، ولكنني تقربت منها أكثر أثناء العمل بمسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»، لأننا مع بعض سويا كل يوم، وبالنسبة لـ عنبة فنحن متقاربان مع بعضنا البعض في السن، وعنبة يساعدني بأشياء كثيرة، بيفهمني حاجات في مصر أنا لا أفهمها قبل ذلك، بحب أقعد معاه.

- حدثنا عن تجربتك مع المخرج عمرو صلاح؟


 أشعر بأمان كبير مع الأستاذ المخرج عمرو صلاح، هو كشخص دمه خفيف، فإذا واجهتني مشكلة في مشهد، يساعدني كثيرًا في إيجاد الطريقة التي أوصل بها المعلومة التي أريد أن تصل للجمهور بالشكل الصحيح، وبأفضل طريقة، سعيد جدًا بالعمل معه.

-هل يوجد شخصية تاريخية أو ممثل قديم أجنبي أو عربي تتمنى تقديمها؟

بالفعل عرض على دور الإسكندر الأكبر، وهذا الرجل فعل أشياء كثيرة، ومات وهو وعمره فوق الثلاثين، فلابد أن ألحق عمل هذا الدور قبل أن أتقدم في العمر.

-احكلينا عن مشاركتك في فيلم «5 جولات»؟

فيلم «5 جولات» يطرح في العيد الفطر القادم ، هو فيلم الكيك بوكس، ومتحمس جدا له لأنه أول فيلم عن الرياضات القتالية المختلطة في مصر، وبنفس الوقت قلقان لأنها أول بطولة لي، ويشاركني في العمل  ماجد المصري، نور النبوي، داليا شوقي،  عيادة الأيوبي،  مصطفى درويش.