الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 14-4-2023.. انتهاء الاستعدادات بحدائق «الزراعة» لاستقبال الزوار بالأعياد

حديقة الحيوان

تحقيقات14-4-2023 | 11:43

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 14-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحمد إبراهيم، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال حدائق وزارة الزراعة "الحيوان، الأورمان، والأسماك"، زوارها خلال عيدي شم النسيم والفطر المبارك، وتوقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن يضيف الذكاء الاصطناعي أكثر من 15.7 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحمد إبراهيم، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال حدائق وزارة الزراعة "الحيوان، الأورمان، والأسماك"، زوارها خلال عيدي شم النسيم والفطر المبارك.

وقال إبراهيم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - إن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة مازال 5 جنيهات والأطفال مجانا.. مشيرا إلى أنه تم وضع اللافتات الإرشادية اللازمة بالطرقات بكافة الحدائق التابعة للوزارة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن يضيف الذكاء الاصطناعي أكثر من 15.7 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، بنسبة زيادة تمثل 14% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وبواقع 6.6 تريليون دولار كعوائد ناتجة عن زيادة الإنتاج المعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل: الروبوت، أو المركبات ذاتية القيادة، بجانب 9.1 تريليون دولار كعوائد ناتجة عن أنماط الاستهلاك المعتمدة على تلك التقنيات.

جاء ذلك فى مجموعة من الإنفوجرافات، بجانب مقطع فيديو، نشره مركز المعلومات وذلك عبر منصاته الرقمية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تقنيات الذكاء الاصطناعي وحجم سوقها العالمي وأهميتها بالنسبة للاقتصاد العالمي والتدفقات الاستثمارية بين الدول، بالإضافة إلى رصد أبرز المخاطر الناتجة عن استخداماتها المتطورة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توقيع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد عبد القادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وماثيو فاسور، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية لشمال إفريقيا، اتفاقية التسهيلات الائتمانية، والتي تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية بموجبها تمويلا بقيمة 52 مليون يورو، كجزء من التمويل لتنفيذ مشروع توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان.

وعلى هامش التوقيع، أكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة الاعتماد على المنتجات محلية الصنع قدر الإمكان فى تنفيذ المشروع، الذي يتضمن توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان، بطاقة 250 ألف م3/يوم، لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة إلى 800 ألف م3/يوم، من أجل استيعاب تصرفات الصرف الصحي للكتلة السكانية المستهدفة حتى عام 2037، وخدمة نحو 2.2 مليون نسمة، بمناطق (المعادي – طرة – حلوان والمعصرة – جزء من 15 مايو والتبين – بعض قرى الصف – المناطق السكنية المحيطة بالأوتوستراد).

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن أعمال التطوير الحالية بواحة سيوة تهدف لوضع حلول جذرية لمشاكل قائمة منذ 30 عاما، منها زيادة الملوحة بمياه "خزان الحجر الجيري المتشقق" نتيجة الحفر العشوائي للآبار، والذي يعتبر الخزان الرئيسي لإنتاج مياه الري بالواحة، وأيضا لحل مشكلة زيادة كميات مياه الصرف الزراعي، والتي أدت لارتفاع منسوب المياه الأرضية بالأراضي الزراعية بالواحة وهو الأمر الذي أثر سلبا على هذه الأراضي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بواحة سيوة.

Dr.Radwa
Egypt Air