السبت 18 مايو 2024

مؤشر بورصة مسقط يعاود الصعود الأسبوع الماضي بعد 3 أسابيع من التراجع

بورصة مسقط

عرب وعالم15-4-2023 | 12:50

سامي الجزار

استأنف المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط الأسبوع الماضي صعوده بعد 3 أسابيع من التراجع، مستفيدا من التوقعات المتفائلة بقدرة شركات المساهمة العامة المدرجة بالبورصة على تحقيق أداء جيد خلال العام الجاري، بعد أن أظهرت النتائج المالية الأولية للربع الأول من العام الجاري ارتفاع أرباح معظم الشركات القيادية.
وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة، في ختام تداولات الأسبوع الماضي، على 4811 نقطة، مسجلا ارتفاعا أسبوعيا بـ 54 نقطة، كما ارتفع مؤشر القطاع المالي 131 نقطة، ومؤشر قطاع الصناعة 3 نقاط، والمؤشر الشرعي نقطة واحدة، بينما سجل مؤشر قطاع الخدمات التراجع الوحيد بعد أن هبط إلى مستوى 1685 نقطة متراجعا 25 نقطة.
وشهد الأسبوع الماضي تدفق البيانات المالية الأولية للربع الأول من العام الجاري التي أظهرت ارتفاع أرباح البنوك والشركات العاملة في القطاع المالي والشركات الصناعية وعدد من الشركات المدرجة في قطاع الخدمات.
وأشاعت النتائج المالية، التي أعلنت عنها شركات المساهمة العامة الأسبوع الماضي، أجواء من التفاؤل على التداولات، لتنعكس إيجابا على أسعار الأسهم ومؤشرات البورصة والقيمة السوقية التي صعدت إلى 23 مليارا و821.7 مليون ريال عماني، مسجلة مكاسب أسبوعية بـ 85.2 مليون ريال عماني.

الاكثر قراءة