الخميس 16 مايو 2024

محافظة الجيزة تضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحه قبل أعياد شم النسيم والفطر

لحوم

أخبار15-4-2023 | 13:31

دار الهلال

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التمشيطية من خلال أجهزتها المعنية لمواجهة كافة أشكال الغش والتدليس والتلاعب بقوت المواطنين وضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة . 

و أكد أحمد راشد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض و شوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية .

كما شدد محافظ الجيزة على ضرورة الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم خلال شهر رمضان المبارك و إستعدادا لإستقبال أعياد شم النسيم والفطر المبارك.. مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وتابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأحياء المعنية في المرور على السلاسل التجارية والمحال وثلاجات حفظ اللحوم والتي أسفرت عن إجمالي ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحه ومدخنة غير صالحه للاستخدام الادمي بسلاسل تجارية ومحال بأحياء الهرم والعمرانية والوراق وناحية أكتوبر . 

كما أسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط مخزن سري لذبح البتلو بحي جنوب الجيزة، وقد تم التحفظ على المضبوطات وغلق المجزر المخالف، بالاضافة الى تحرير ٨ محاضر لمنشأت مخالفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات .