الثلاثاء 14 مايو 2024

قبل عيد الفطر.. ضوابط جديدة لاستيراد الملابس المستعملة

سماح هيكل

اقتصاد15-4-2023 | 16:19

أنديانا خالد

أعلنت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن وضع ضوابط جديدة لاستيراد الملابس المستعملة "البالة" من بينها تحليل البيانات الاستيرادية للملابس الجاهزة لميناء الإسكندرية وحصر كمية الملابس التي يتم دخولها عن طريق التبرعات للجمعيات الخيرية ومعرفة كيفية التصرف فيها ومقارنة الكميات التي يتم دخولها بعدد المقيدين في الجمعيات الخيرية المتبرع لها.

جاء هذا خلال الاجتماع الذى نظمته الإدارة المركزية للتجارة الخارجية التابعة لوزارة التجارة مع شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، وذلك بناءًا على مذكرة من الشعبة حول ضوابط استيراد البالة من الخارج، ومقترحات شعبة الملابس لمواجهة عمليات تهريب الملابس للسوق الداخلي مما أضر بالصناعة المحلية.

وقالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة، في تصريحات صحفية اليوم، إن أغلب الملابس المستوردة التي تباع في السوق المحلي، تدخل عن طريق التبرع بها لدار الأيتام، إلا أنها تباع في السوق، مما أثر بالسلب على صناعة الملابس.

وكشف خالد فايد نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن الاجتماع شهد مشاركة رفيعة من مسئولي الجمارك والإدارة المركزية للتجارة الخارجية للتوصل إلى حلول ناجزة حول تهريب "البالة" للسوق المصري وانتشارها في الأسواق دون ضوابط.

وأشار إلى أنه تم التوافق على وضع ضوابط استيرادية لدخول البالة المستعملة، وكذلك عمل حملات موسعة على مَحَالّ بيع.

Dr.Radwa
Egypt Air