الجمعة 17 مايو 2024

«الأمم المتحدة» تكرم السفير هشام بدر.. وتحتفل بشراكة طويلة الأمد مع مصر

7-9-2017 | 15:09

التقى فريق العمل القُطري - التابع للأمم المتحدة – السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والمنظمات الدولية، بمنزل المنسق المقيم للأمم المتحدة، ريتشارد ديكتس، بمناسبة رحيل هشام بدر الوشيك لتسلم منصبه الجديد سفيرا لمصر في إيطاليا.

وذكر بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن المناقشات تناولت مجموعة كبيرة من الموضوعات العالمية والإقليمية والوطنية ذات الصلة بالأمم المتحدة، والتي أكدت مرة أخرى على علاقات العمل الممتازة بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة.

كما أعرب الفریق القُطري للأمم المتحدة عن خالص امتنانه للسفير بدر لقيادته الرشيدة لهذه العلاقة والشراكة البناءة التي دامت على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي معرض تعليقه على شراكة العمل التي استمرت 5 سنوات مع وكالات الأمم المتحدة في مصر، وما تقدمه تلك الوكالات من تمويل وبرامج، أكد السفير بدر مجددا على أهمية النتائج المؤثرة لهذا العمل بالنسبة للشعب المصري وضمان توافقه مع أولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحددة وطنيا.

كما أشاد بتطوير تنسيق عمل فريق الأمم المتحدة على صعيده الداخلي، ولا سيما خلال السنة الماضية، وهو ما مكن اللأمم المتحدة من إجراء حوار متبادل على نحو أوثق مع الحكومة المصرية.

و هذه المناسبة أهدى المنسق المقيم للأمم المتحدة هدية تذكارية إلى السفير هشام بدر، كرمز للتقدير، كما أعرب عن الرغبة الصادقة في مواصلة البناء على هذا الأساس الراسخ، مؤكدا أن فريق الأمم المتحدة القُطري يعمل بشكل متواصل على زيادة أهميته ونتائجه وخدماته المقدمة للشعب المصري.