الجمعة 24 مايو 2024

فشلت في الزواج مرتين..فزورت بطاقتها لتفوز بالعريس الثالث

15-2-2017 | 14:39

كتبت نورهان مطاوع

مضت به سنوات العمر تسربت من بين يديه حتي تجاوز الاربعين بعدة أشهر، وكانت والدتة تنبهه لخطورة تأخير الزواج وأستكمال نصف دينه، وتطالبة بالبحث عن عروس مناسبة تملأ عليه حياته ووحدته التي سيشعر بها بعد تقدمه في السن وبعد وفاتها.

كان عليه أن يخضع أخيرا لإلحاح الأم المستمر والذي لا يتوقف خاصة بعد أن تولدت لديه رغبة في وجود أطفال من صلبه يحملون اسمه، ويخلدون ذكراه ويرثون أمواله التي تكدست بعد أن شغل نفسه في الحياة العملية وتناسي أنه لابد له من تكوين أسرة والحصول علي زوجة تشعره بالاستقرار، وتقضي عنه احتياجاته خاصة أن والدته أصبحت عجوزا تجاوز عمرها السبعين.

في ذلك اليوم اعطي لوالدته الضوء الاخضر لتبدأ تبحث عن عروس، أهم ما يميزها أن تكون شابة صغيرة السن حتي تكمل المسيرة مع أولادها في ظل تقدمه في العمر، وفعلا بدأت أمه تخبر جميع جاراتها برغبة ابنها في الزواج وانها تبحث عن عروس مناسبة وأعطت لهم الشروط التي يطلبها أهمها أن تصغره بعشر أعوام.

لم يكن يريدها صغيرة لهذا الحد وهكذا عرض عليه أشكال وأصناف إلا أنه لم تعجبه إلا هي، عندما ذهب لها أخبرته أنها تمت خطبتها مرتين من قبل ولم تتزوج بسبب جمالها الذي تباهت به وظلت تنتظر عريسا لقطة مثله، ومع ذلك لم يعترض.

عندما رآها أعجب بأنوثتها وجمالها وعندما سألها عن عمرها أخبرته أنها تجاوزت الثلاثين بعام واحد أي أنها تصغره بحوالي عشر أعوام مثلما طلب، وتمت الخطبة بعد أن نفذ لها كل ما تطلبه فقد قدم لها شبكة قيمتها 50 ألف جنيه وعقد قرانه عليها تمهيدا لاتمام الزفاف، إلا أنه فوجئ بابنة عمه التي تكبره بعامين تعرف العروس وانها صديقتها منذ أيام الدراسة.

كلمات بنت العم نزلت كالصاعقة علي قلبه وقال أنها مخطئة لكون عروسه تصغره بعشر أعوام، فثارت عليه وذهبت لها بعد إحضارها لصديقه أخري معها دون ان تعلمها أنها قريبته ورحبت بهما، وهنا أكتشفت أنها زورت بطاقتها لكي تتزوجه، لم يمضي وقت طويل حتي طالبها باسترداد شبكته، فرفضت بحجة أنه هو الذي رغب في تركها وهذا ما فعلته في المرتين السابقتين التي حظيت بهما إلا أنه أصر علي حقه لانها خدعته، فذهب وحرر محضر في قسم الشرطة ضدها واتهمها فيه بمخداعته وتزوير بطاقتها، ثم توجه لمحكمة الاسرة بالمعادي ليقيم دعوى فسخ عقد للخداع .