الأحد 26 مايو 2024

وزير الأوقاف: الوزارة تتكفل باستخراج 20 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات

7-9-2017 | 16:25

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن تكلفة استخراج بطاقة رقم قومي هي 43 جنيهًا، ولكن قد يكون هناك نساء بالفعل غير قادرات.

وأضاف خلال فعاليات، توقيع بروتكول التعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة، المنعقد الآن بمقر وزار الأوقاف، لتنفيذ مشروع بطاقتك حقوقك، وبحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، أن الوزارة تتعاون مع المجلس لاستخراج 20 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات على استخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة من جهة أخرى، وستقوم وزاره الأوقاف بتحمل تكلفة استخراج هذه البطاقات بمبلع 860 ألف جنيه.

وأوضح أن المجلس القومي للمرأة يقوم بدراسة جميع الحالات وعمل البحوث الميدانية ومساعدة السيدات في تحضير الأوراق وإنهاء إجراءات الاستخراج.

وأكد وزير الأوقاف، أهمية بطاقة الرقم القومي لكل سيدة، حتى تستطيع الحصول على التموين وأنبوبة البوتاجاز وغيرها حتى لا تصبح ساقطة قيد.

وناشد وزير الأوقاف كل رجال الدولة ورجال الأعمال بالاهتمام بتلك القضية لأهميتها حتى تستطيع كل سيدة في مصر أن تحصل على حقوقها، وتمارس على حياتها، مؤكدا أن الوزارة قامت بالبدء وتسليط الضوء عليها.