السبت 15 يونيو 2024

الاتحاد الآسيوي يحقق في مخالفات الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال

7-9-2017 | 18:26

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً يشير إلى فتح التحقيق في التقارير التي وردت حول ارتكاب مخالفات في مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا2018.

ورصدت لجنة التحقيقات المكلفة بالتعاون مع الفيفا، الانتهاكات التي جرت في مباريات يوم الثلاثاء الماضي، ورفعت تقرير بها تمهيداً لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وشدد الاتحاد الآسيوي في بيانه الصادر على أن مبدأ الحياد السياسي هو حجر الزاوية في التعامل مع جميع الاتحادات ذات الصلة، وفقاً للمواد 3،2 من النظام الأساسي للاتحاد، التي تنص على "التزام الحياد في جميع النقاط السياسية والدينية".

وخاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في شهر يونيو الماضي الاتحادات الأعضاء وكافة أطراف اللعبة في آسيا، من أجل احترام مبادئ الحياد السياسي، مؤكدة على استقلالية ادارة شؤنها.

واختتم البيان بالآتي: "يطالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كافة أطراف اللعبة باحترام هذه المبادئ الأساسية في المستقبل، وفي هذا الشأن فإن الاتحاد يشدد على المادة السادسة من النظام الأساسي والتي تنص على كل شخص ومؤسسة خاضعين بشكل مباشر أو غير مباشر للنظام الأساسي يجب أن يلتزموا به وبأي تعليمات وتوجيهات وقرارات صادر عن الاتحاد"