الخميس 16 مايو 2024

بنك التنمية الصيني يمول مشروعات إنتاجية في مصر.. تعرف على التفاصيل

8-9-2017 | 10:55

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قيام بنك التنمية الصيني بتقديم تسهيلات ائتمانية كبيرة لتمويل إنشاء مشروعات إنتاجية باستثمارات صينية في مصر وذلك في إطار المبادرة التي أعلنها الرئيس الصيني شي جين بينج، خلال منتدى الحزام والطريق شهر مايو الماضي.

وتتيح تلك المبادرة تمويل مشروعات تنموية بالدول الواقعة على طريق الحرير، مشيراً إلى أن توفير هذا التمويل سيسهم في جذب وتشجيع عدد كبير من الشركات الصينية للاستثمار في مصر خاصة في المشروعات التي يحتاجها السوق المصري.

وقال إن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل التمويل للشركات المستثمرة بالسوق المصري وخاصةً الشركات الصينية وذلك في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين والتي وصلت إلي مرحلة الشراكة الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير صباح اليوم الجمعة بالعاصمة الصينية بكين، إبيان شيالونج، المدير الإقليمي لبنك التنمية الصيني في منطقتي أفريقيا وأمريكا، والذي استعرض خلاله التوجهات الاستثمارية للبنك بالسوق المصري في إطار مبادرة الحزام والطريق خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والوزير مفوض تجارى ممدوح سالمان رئيس المكتب التجاري المصري ببكين.

وقال إن البنك يعمل على تشجيع الاستثمارات الصينية في الخارج من خلال توفير قروض مُيسرة لتمويل مشروعاتها في الخارج، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من وجود مكتب تمثيل للبنك في مصر هدفه الرئيسي دعم التعاون المالي والنقدي بين مصر والصين من خلال تعاونه مع مؤسسات التمويل المصرية، وتمويل مشروعات الشركات الصينية في مصر.

ومن جانبه أكد أبيان شيالونج، المدير الإقليمي لبنك التنمية الصيني في منطقتي أفريقيا وأمريكا، أن السوق المصري يمثل أحد أهم الأسواق المحورية في منطقة الشرق الأوسط وبوابة الدخول إلي القارة الإفريقية وهو الأمر الذي يلقى اهتمام من مجتمع الأعمال الصيني، لافتاً في هذا الصدد إلى حرص البنك لتقديم كافة التسهيلات الائتمانية التي تدعم نمو حركة التجارة والاستثمار بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة.