الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الصحة: زيادة الرقابة على المستشفيات الفترة المقبلة

15-2-2017 | 15:20

زار الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، المركز الطبى الحضرى بروض الفرج ومستشفى الساحل التعليمى بشكل مفاجئ اليوم، وأعرب عن استيائه الشديد من عدم التطبيق الجيد لبرنامج مكافحة العدوى بالمركز، وإهمال نظافة دورات المياه، وكذلك عدم استغلال الدور العلوى للمبنى، ووجه باستغلاله الاستغلال الأمثل بما يخدم المرضى، ودعم المركز بما يحتاجه من مستلزمات طبية ومكتبية وزيادة عمال النظافة بالمركز.

وراجع وزير الصحة حضور العاملين بالمركز من واقع دفتر الحضور والانصراف، كما تأكد من توافر مخزون كاف من ألبان الأطفال، وتطبيق آلية الصرف بشكل جيد.

بعدها، تفقد قسم الاستقبال والعيادات الخارجية بمستشفى الساحل، واستمع لبعض شكاوى المرضى والمترددين على المستشفى وأمر بحلها على الفور، ووجه بتعديل آلية استقبال المرضى بقسم الاستقبال بما يسهل عليهم تلقى الخدمة الصحية الملائمة.

وشدد خلال الزيارة على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الرقابة والمتابعة على المستشفيات، من خلال الزيارات الميدانية سواء من خلاله، أو من خلال وكلاء الوزارة، وكذلك افتتاح المزيد من المستشفيات الجديدة.

وأوضح وزير الصحة أنه يأمل فى سرعة تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، لزيادة ميزانية الصحة، والتى تمكن الوزارة من تقديم خدمة طبية تليق بالمريض المصرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air