الخميس 27 يونيو 2024

ياسر الدسوقى: تنفيذ 93.9% من قناطر أسيوط الجديدة

15-2-2017 | 15:58

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، يستمر إنشاؤه بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه، حيث وصلت نسبة تنفيذ المشروع إلى 93.9% من قيمة الأعمال المدنية.

كما تم تنفيذ نحو 88.42 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، لافتاً إن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة) وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية بـ100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض 4 حارات مرورية، يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، وتوفير أكثر من 3000 فرصة عمل مؤقتة على مدار 5 سنوات.

وأشار الدسوقى، فى تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن الحدث التاريخى الذى شهده المشروع بتحويل مجرى النيل الرئيسى وإعادته إلى طبيعته الأولى فى يونيو العام الماضى، يعد التحويل الثالث الذى تشهده مصر بعد تحويله فى المرة الأولى لبناء السد العالى، والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة.

وأوضح المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، الانتهاء من صب الستارة الدائمة بالبر الأيمن (المرحلة الثانية) بطول 275 مترا طولياً، واستمرار تجهيز المرحلة الثالثة بالسد الدائم، وإنهاء أعمال اللحام على بوابات الأهوسة الملاحية، وأعمال اختبارات العزل على الكابلات واختبارات الضغوط لبوابات الأهوسة الملاحية.

وأشار جلال إلى بدء تنفيذ أعمال الردم فى قناة التوصيل بين فرعى النيل شرق وغرب جزيرة بنى مر، بالإضافة إلى أعمال الردم بالسد الدائم أمام وخلف القناطر القديمة، فضلاً عن أعمال إزالة السد الترابى الدائرى بالأمام والخلف.