الجمعة 5 يوليو 2024

«الداخلية»: تنفيذ 1115 حكما قضائيًا وضبط 1828 مخالفة مرورية بالمحافظات

8-9-2017 | 20:59

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الجمعة، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة الفيوم، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة للتأكد من جاهزية القوات للتعامل مع كافة الاحتمالات وحسن معاملة المواطنين بكافة أماكن الخدمات الشرطية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 6 قضايا إحراز سلاح ناري من دون ترخيص و3 متهمين هاربين في قضايا جنائية، بالإضافة إلى ضبط 3 متهمين لتعاطي المخدرات، ومتهمين اثنين للإتجار بالمخدرات، كما تم ضبط قضيتي حيازة أسلحة بيضاء.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 1115 حكما قضائيًا، ضبط 61 قضية تموينية، 57 قضية في مجال الأسواق، وتنفيذ 420 قرار وحالة إزالة، كما تم تحرير 1702 مخالفة مرورية.

وفى محافظة الغربية، تمكنت الحملات من ضبط 6 أسلحة نارية وطبنجة و4 قطع فرد خرطوش وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة، و16 متهما هاربا من قضايا متنوعة، وتحرير 238 قضية متنوعة مرافق عامة.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 10 أحكام جنائية، و310 أحكام جنح حبس وغرامات، 31 حكم مخالفات.. كما تمكنت قوات المباحث من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية، حيث تم ضبط "محمود.ع.ع" (38 عاما) ، و"ربيع.ب.ا.م" (33 عاما) ، و"سعد.ا.س" (39 عاما ) لتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية، واعترفوا بارتكابهم 10 وقائع وتم ضبط المسروقات.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت شرطة المرافق من إزالة عدد من حالات إشغال الطريق المتنوعة، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية.

وشنت إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور أسفرت عن ضبط 172 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل مرتكبو المخالفات إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة القليوبية، تعدى صاحب مصنع بلاستيك بالضرب على حلاق حتى أرداه قتيلا في مشاجرة نشبت بينهما لاعتقاد الأول بقيام المجني عليه بسرقة حافظة نقوده وبها 500 جنيه، وتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.. كما أصيب شقيقان بطلقات نارية في مشاجرة نشبت بين طرفين بإحدى قرى مركز بنها بسبب الخلاف على شجرة ليمون.

وفى محافظة الدقهلية، شن مسئولو مركز ومدينة نبروه حملة مكبرة استهدفت إزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية، حيث تم إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 18 قيراطًا.

وفى محافظة المنيا ، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة أسفرت عن ضبط 18 قطعة سلاح من بينهم 7 بنادق آلية وخرطوش و3 مسدسات و8 قطع فرد محلى الصنع و6 طلقات نارية، وضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة وضبط 5 سائقين، من متعاطي العقاقير المخدرة أثناء قيادة السيارات.

وتمكنت الحملة من ضبط 1828 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 1110 أحكام قضائية ، وضبط 52 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وفى محافظة البحيرة ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها "م.ذ.ع" (35 عاما ) بمنزله بمركز كوم حمادة، وعثر بداخلها على أسلحة نارية والأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة.

وفى محافظة الشرقية، تمكنت قوات المباحث من ضبط 4 عاطلين ومزارع أحدهم هارب من حكم بالمؤبد وبحوزتهم أسلحة نارية وعدد من الطلقات الحية وكميات كبيرة من المواد المخدرة أثناء ترويجها على عملائهم.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 عاطلين لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بقدرتهم على توفير فرص عمل لهم بالخارج مقابل مبالغ مالية كبيرة ، حيث تم إعداد حملة مكبرة ومداهمة مقرهم وضبط بداخله أجهزة لاب توب وطباعة والعشرات من الأوراق المزورة وجوازات السفر وتم القبض على النصابين الثلاثة وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

وفي السياق، تمكنت المباحث من ضبط عاطلين من العناصر الإجرامية وبحوزتهما كميات من كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهما، حيث تم ضبط الأول وبحوزته 75 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر، و400 جرام من مخدر الحشيش، بينما تم ضبط الثاني وبحوزته فرد خرطوش وكيلو و500 جرام من نبات البانجو.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط تاجري مشغولات ذهبية لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة لأحكام القانون، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما 108 آلاف و 214 دولارًا أمريكيًا، و 196 ألفا و 854 ريالًا سعوديًا، و 2220 درهمًا إماراتيًا، و 130 ريالًا قطريًا، و14 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى ضبط ماكينتين لعد الأموال.

وفي محافظة الوادي الجديد، أسفرت حملة موسعة لإزالة الإشغالات عن إزالة عدد من إشغالات الطريق بمدينة الخارجة.

    الاكثر قراءة