الجمعة 24 مايو 2024

سكان فلوريدا يغادرون الولاية خوفا من إعصار إيرما

9-9-2017 | 09:48

دعم سكان فلوريدا منازلهم ومتاجرهم بالألواح الخشبية وأكياس الرمال، قبل الانضمام إلى الأعداد الهائلة المغادرين الولاية الأمريكية؛ استعدادا لوصول الإعصار إيرما إلى مناطقهم بعدما اجتاح الكاريبي موقعا قتلى.

وبعد تسببه في مصرع 19 شخصا وتدمير آلاف المنازل في عدد من الجزر الكاريبية، بلغ الإعصار اليابسة في أرخبيل كاماغوي الكوبي عاصفة من الدرجة الخامسة القصوى.

ويقترب الإعصار من فلوريدا المجاورة (جنوب شرق الولايات المتحدة) محملا بعواصف بسرعة 260 كلم بالساعة، بحسب مركز الأعاصير الوطني الذي أضاف أن عين الإعصار تبعد حوالي 480 كلم جنوب-جنوب شرق ميامي.

ووجه مسئولو الإغاثة بالإخلاء الإلزامي لـ 5,6 مليون من سكان فلوريدا مع اقتراب الإعصار.. وحذر حاكم فلوريدا ريك سكوت من إن إيرما ربما يكون أعنف من الإعصار أندرو الذي أودى بحياة 65 شخصا في 1992 منبها سكان الولاية وعددهم 20,6 مليون نسمة أن يكونوا على استعداد للإخلاء.
وقال الحاكم  في تصريحات نقلتها شبكة "سي ان ان" التلفزيونية: على الناس ان يفهموا، إذا كنت في منطقة إخلاء يتعين أن تكون حذرا، عليك المغادرة فورا.. هذه عاصفة عنيفة أكبر من ولايتنا.

وبدت السيارات مثل قافلة شبه متلاصقة ببعضها أثناء مغادرتها الولاية متجهة شمالا، على أسقفها فرش النوم وعبوات الغاز وألواح التزلج على الماء، بعدما استجاب السكان للتحذيرات المتكررة بضرورة الإخلاء.