الجمعة 24 مايو 2024

الصحف السعودية: السلطات القطرية لم تتوقف عن ممارسة الكذب والمراوغة

9-9-2017 | 10:14

تناولت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت، في افتتاحياتها، عددا من القضايا والموضوعات التي تخص الشأن الإقليمي والدولي، التي كان في صدارتها تحريف الإعلام القطري لواقع الأحداث والتفافه على الحقائق.
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها تحت عنوان (الكذاب لا يتوب)، "لم يحتمل نظام الدوحة أن يكون صادقا ولو لعدة دقائق، إذ بادرت وكالة الأنباء القطرية بتحريف مضمون الاتصال الذي تلقاه سمو ولي العهد حفظه الله من تميم أمس، كاشفة عن عدم قدرة السلطات القطرية عن التوقف عن ممارسة الكذب والمراوغة".
وأضافت:"ما حدث لم يكن مفاجئا، خصوصا أن المجتمع الخليجي والعربي والإسلامي والدولي، يعرف أنه أمام نظام يعيش على الدسائس ومحاولات الخداع والتهرب من أي التزام جاد، والعالم يتذكر الابتسامات الدافئة بين حمد بن خليفة ومعمر القذافي والذي قضى مقتولا بمشاركة قطرية مهينة".
وواصلت الصحيفة، "لقد كانت المساعي السابقة التي بذلها الشيخ صباح الصباح أمير دولة الكويت مجهدة، فقد واصل مساعيه النبيلة - رغم تضرر بلاده من إساءات وتدخلات الدوحة - من أجل حل الأزمة التي أثارتها الأعمال الدنيئة لقطر تجاه دول الرباعي العربي، إلا أن قطر لم تمد يدا مصافحة أو معترفة بأخطاء ، بل واصلت المراوغة والكذب من أجل أن تحافظ على دورها التخريبي المعيب في حق دول الجوار".

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" تحت عنوان (قطر ما بعد تصريحات أمير الكويت)، "من السابق لأوانه معرفة تأثير زيارة أمير الكويت لواشنطن في تحريك الأزمة القطرية باتجاه اختراق المعوقات القطرية، التي تحول دون إيجاد حلول لها، فقد كانت تصريحات سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح واضحة في البداية في قبول قطر للمطالب الثلاثة عشر، غير أن دولة قطر سارعت إلى إجهاض ما قاله الأمير الكويتي، واعتباره وكأنه لم يكن".