الأحد 26 مايو 2024

وزير الصناعة: شركة صينية تنشئ مصنعًا لإنتاج وتجميع السيارات بالعاشر

9-9-2017 | 10:17

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة" فاو" الصينية قررت إنشاء مصنع لإنتاج سيارات النقل والمينى باص في مصر بالتعاون مع وكيلها بمصر شركة جيوشي موتورز، وذلك بمدينة العاشر من رمضان، لافتًا إلى بدء الإنتاج الفعلي للشركة مطلع شهر مارس المقبل.


وذكرت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم السبت، أن قابيل عقد لقاء مع جانج شياجيان نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية بالعاصمة بكين، حضره المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والوزير مفوض تجاري ممدوح سالمان رئيس المكتب التجاري المصري ببكين.


وأوضح قابيل، أن لقاءه بوفد الشركة الذى زار القاهرة خلال شهر يونيو الماضي لبحث ودراسة السوق المصري على أرض الواقع وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة ساهم في اتخاذ الشركة قرار التواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.


من جانبه، أوضح جانج شياجيان نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاو، أن قرار الشركة بالتواجد داخل السوق المصري جاء نتيجة لقناعة الشركة بقوة السوق المصري، والذى يعد أحد أهم الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا إلى أن إنتاج الشركة سيركز على تلبية احتياجات السوق المصري من سيارات النقل والميني باص والتصدير للأسواق المجاورة، منوهًا إلى أن الشركة تخطط لإنتاج سيارات الركوب سواء ميكروباص أو سيارات ملاكي، وذلك خلال عام 2018.


ولفت إلى أن شركة فاو تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال صناعة سيارات الركوب والنقل الثقيل، وهي ثالث أكبر مؤسسة صناعية في الصين، حيث تحتل المرتبة رقم 111 في قائمة أكبر 500 شركة في العالم ويصل حجم مبيعاتها إلى 18 مليون مركبة داخل الصين وحول العالم .