الأحد 26 مايو 2024

يقوم بالتدريس فيها نخبة من الفنانين والأكاديميين .. مدرسة جديدة لاكتشاف المواهب الفنية

9-9-2017 | 13:06

كتب : محمد جمال كساب

بعد إنشاء مدرسة فنية متخصصة في اكتشاف الموهوبين في العديد من المجالات الفنية التقت «الكواكب» رائدتها الفنانة المبدعة مروة عبدالمنعم لتقف علي تفاصيل الفكرة والهدف منها وعدد الدفعات التي تخرجت فيها..

في البداية أعربت مروة عبدالمنعم عن سعادتها الكبيرة بأنها صاحبة فكرة إنشاء مدرسة «بي ستار سكول» لاكتشاف المواهب الجديدة وضخهم في الساحة الفنية في مجالات «التمثيل والإخراج والديكور والرقص والغناء ... إلخ»

موضحة أن تأسيسها بدأ منذ حوالي عشرة أشهر وتم تخريج عدة دفعات من دارسيها الذين يتم عقد اختبارات ومقابلات خاصة لاختيارهم وتقول مروة: أنا المسئولة عن قسم الأطفال وأعطيهم خبرتي وأقوم بتدريبهم علي التمثيل وإلقاء الشعر وكيفية الانفعال والتحضير للشخصية كما يشارك ابناى يحيي وحور حسام الشاذلي في الدراسة خاصة وأن لديهما ميولا فنية ويحيي يحب الكتابة والنقد وحور تملك موهبة التمثيل وأشجعهما جدا علي العمل بالوسط الفني.

معلنة أنها استفادت من عملية التدريس بالمدرسة في تطوير أدواتها كممثلة من خلال القراءة النظرية للكتب الأكاديمية المتخصصة واستعادة ما تعلمته أثناء دراستها بقسم التمثيل والإخراج بمعهد الفنون المسرحية مستطردة أقوم بالصرف علي هذه المدرسة من مالي الخاص ولم أربح منها مليماً واحداً حتي الآن.

ويري المخرج محسن رزق أن فكرة إنشاء مدرسة واستديو لاكتشاف وتعليم المواهب الفنية وخاصة الأطفال رائعة جدا كما أنها تساهم في ضخ دماء جديدة بالساحة الفنية بكل تخصصاتها حيث يتم إجراء اختبارات للمتقدمين وقبول من لديه الموهبة والقادر علي الاستمرار في هذه المهنة.

مشدداً علي أن الدراسة لمدة يومين في الأسبوع فقط ويقوم بالتدريس فيها نخبة من الأكاديميين والفنانين المحترفين د.علاء قوقة الاستاذ بمعهد الفنون المسرحية والفنانة مروة عبدالمنعم ومصمم الاستعراضات مصطفي حجاج والمؤلف والمخرج محسن رزق والمخرج أيمن مصطفي مضيفا: أنه تم تخريج 4 دفعات وجاري الاستعداد للخامسة مختتماً كلامه بقوله: هناك تواصل مع الخريجين بمساعدتهم بالعمل في أدوار صغيرة بالتمثيل ومساعدي إخراج بالمسرح والسينما والتليفزيون ويجرى إنشاء فرقة خاصة تجمع كل الخريجين والدارسين وتقديم أعمال فنية هادفة تعبر عن هموم الناس والوطن.