السبت 29 يونيو 2024

رئيس «بيكر هيوز جي إي»: حقل ظهر من أهم المشروعات على مستوى العالم

9-9-2017 | 13:42

قال رامي قاسم، رئيس شركة “بيكر هيوز جي إي” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، إن الشركة قد استفادت من تاريخها القوي للاستثمار في مصر، معربًا عن اعتزازها بدورها الرئيسي الذي تقوم به فى مجال تنمية موارد الطاقة المحلية في مصر، وزيادة العائدات، والنمو الصناعي، خاصةً أن هذا المشروع له انعكاسات إيجابية عديدة أهمها تلبية الطلب المتنامي في البلاد على الطاقة، والمساهمة في دعم الاكتفاء الذاتي محليًا من الغاز الطبيعى بدلًا من الاستيراد.

وبموجب العقد، ستعمل شركة “بيكر هيوز جي إي” -التابعة لمجموعة “جنرال إليكتريك” الأمريكية- على تقديم التصميمات الهندسية، والمهمات، والإنشاءات الخاصة بمنظومة الإنتاج تحت سطح البحر -بما في ذلك أنظمة الربط والتحكم- والاستفادة من خبراتها في مجال الحفر في حقول الغاز البحرية الضخمة وتصميم المعدات التي يتطلبها المشروع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لأعمال التركيبات، واختبارات التشغيل التجريبي، وبدء الإنتاج من الآبار الجديدة بالحقل.

وأكد لورينزو سيمونيللي الرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز جي إي” أن العقد مع قطاع البترول المصري يعزّز التزام شركته بتقديم عروض تنافسية لشركائها، ويعزز وجود الشركة على المستوى المحلي، بالإضافة إلى تقديم التكنولوجيا المتطورة.

وأشار إلى أن حقل ظُهر هو أحد أهم المشروعات الجديدة على مستوى العالم، وأنها ستعمل -من خلاله- على تحقيق أعلى النتائج بفضل كفاءة وتميّز الأنشطة والحلول المتطورة التي تعمل عليها الشركة، والتقنيات البحرية والبرية المبتكرة التي تميّزت بتقديمها على مدار عقود من العمل، وتأكيد ريادتها فى مجال العمل تحت سطح البحر.

وأعرب سيمونيللي عن اعتزاز شركته، وحرصها على المشاركة في هذا المشروع الذي يساهم في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، ويعد إحدى الدعائم الرئيسية لتحقيق رؤية مصر للنهوض بقطاع الطاقة.

بدوره أشار المهندس عاطف حسن رئيس شركة “بتروبل” إلى أن التعاقد مع شركة “بيكر هيوز جي إي” جاء لكونها الشركة الرائدة عالميًا في مجال تقديم الخدمات الفنية والهندسية المتكاملة لأعمال تنمية الحقول البحرية باستخدام أحدث التكنولوجيا والحلول، كما أن الشركة تمتلك تاريخًا طويلًا من العمل المتميّز والمشروعات الناجحة مع شركة “إيني” الإيطالية في الحقول الواقعة بالمياه العميقة.

    الاكثر قراءة