الجمعة 31 مايو 2024

«المؤتمر» يشيد بموقف الأزهر الرافض لإبادة مسلمي «الروهينجا»

9-9-2017 | 14:13

أشاد حزب “المؤتمر” بموقف الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودفاعه عن مسلمي “الروهينجا”، مطالبا جميع دول العالم – خاصة الدول الإسلامية –  أن تقف جميعها بجانب مؤسسة الأزهر الشريف في موقفها الرافض للاعتداءات التي يتعرض لها مسلمي “الروهينجا”.

وقال  الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب: إن جميع الأديان السماوية ترفض ما يتعرض له مسلمو ميانمار من اعتداءات وحشية وتطهير عرقي، مطالبا المجتمع الدولي ومنظماته، خاصة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بسرعة الاستجابة لشيخ الأزهر والتحرك الفوري لوقف الاعتداءات بحق مسلمي “الروهينجا”.

 وأكد الحزب أن هذه المبادرة غير المسبوقة من الأزهر الشريف، تؤكد للعالم كله أن هذه المؤسسة المصرية العالمية تدافع عن الإسلام والمسلمين في مختلف العالم، مشيرا إلى ضرورة تحرك العالم لإنقاذ مسلمي ميانمار من عمليات القتل وسفك الدماء والإبادة التي تتم ضدهم وهم أبرياء لاحول لهم ولا قوة.

 كان شيخ الأزهر قال: إن هذا الموقف الذي ترفضه جميع الأديان، سيسطر تاريخاً من العار لن يمحوه الزمن لميانمار، وانطلاقاً من المسئولية الدينية والإنسانية للأزهر الشريف، والتزامه برسالته العالمية لا يمكنه أن يقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الانتهاكات الإنسانية.