الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ القاهرة: «الأسمرات تستقبل 100 أسرة يوميًا من أحياء مختلفة»

9-9-2017 | 15:37

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن مدينة الأسمرات تعد من أهم المشروعات السكنية التي أقيمت، حيث تضم بمراحلها الـ 3 أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى إنشائها كمجتمعٍ متكامل الخدمات يضم المدارس، والوحدات الصحية والثقافية، والملاعب، والأسواق، والمحلات، مع توفير وحدات نقل داخلية لتيسير الانتقال للمواطنين وتحقيق مجتمع مستقر وآمن لقاطنيه.


وقال المحافظ خلال اجتماعه الدوري لمتابعة أعمال تسكين مدينة الأسمرات المرحلة الأولى والثانية اليوم، السبت، إن المدينة حاليًا تم شغلها بنحو 5200 أسرة من سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية.

ويستقبل جهاز المدينة يوميًا من 50 إلى 100 أسرة من أحياء منشأة ناصر، والسيدة زينب، وغرب مدينة نصر، ودار السلام، ومصر القديمة، والخليفة، بالإضافة إلى المنتقلين إليها من مثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أنه المقرر الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى والثانية من الأسمرات نهاية أكتوبر القادم.


وشدّد على رئيس جهاز الأسمرات حسن الغندور بضرورة الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي الجديد -بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم- وتيسير عملية نقل الطلاب إلى مدارس الأسمرات، والاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس والمناطق المحيطة بالمدارس.


وطالب المحافظ رؤساء الأحياء ببذل المزيد من الجهد في العمل بعد أجازة العيد لتعويض فترة الأجازات، وسرعة بحث وحصر سكان قاطني المناطق العشوائية الخطرة، وعدم تأثير الأجازات الرسمية في عملية البحث والتسكين.


وأكد على زيادة لجان الحصر والتسكين من لجنتين إلى 3 لجان للوصول إلى المخطط المستهدف في عملية البحث والتسكين، مطالبًا لجان الحصر والتدقيق بالأحياء التي يتم نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة منها بالالتزام الكامل بالاشتراطات، والضوابط المقرّرة، والحياد التام، مع حسن معاملة المواطنين في استقبال المستندات والأوراق المطلوبة منهم، والتحرّي عنها بجدية -بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث شرطة المرافق- وتحديد المستحقين.