الأحد 30 يونيو 2024

بالفيدو والصور..شراكة إعلامية بين "دار الهلال" ومجلس المرأة العربية

10-9-2017 | 09:42

فى إطار استعداد مؤسسة دار الهلال للاحتفال بمرور ١٢٥ عاما على ميلادها، وقع الاستاذ مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال بروتوكول تعاون مع السيدة لينا مكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية بهدف تبادل الخبرات والرؤى حول العديد من القضايا التى تهم المجتمع العربى وعلى رأسها قضايا المرأة العربية خاصة وان دار الهلال كمؤسسة تنويرية ، ثقافية وصحفية تهتم بالشأن العام .

وبحضور السيد بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، ورجل الاعمال عادل عمر، والاستاذة ماجدة محمود، وعدد من الإعلاميين بمؤسسة دار الصحفية.

وأعربت السيدة لينا مكرزل، عن سعادتها بعقد بروتوكول التعاون بهدف الشراكة الاعلامية، مع أعرق المؤسسات الصحفية مثل مؤسسة دار الهلال.

وأضافت إن شوؤن المرأة هو موضوع العالم بأكملة، مؤكدة: “بعد هذه الشراكة، سنطلق مجلس المرأة العربي الدولي على صعيد دول أوربا وأمريكا وشرق أسيا”.

كما أوضحت إن هذا التعاون مع دار الهلال، خطوة أولى لسنوات طويلة لتبادل الخبرات في الابحاث التى تدور حول قضايا المرأة.

ومن جانبه أكد الاستاذ مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، على أهمية البروتوكول، مضيفا على المرأة العربية أن تنطلق ولكن مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الدينية للمرأة في كل بلد عربية.

وأشار إلى فكرة استغلال المرأة العربية من قبل الإسلام السياسي، مؤكدا على أهمية الناحية المعرفية للمرأة ووضع توصيات وطريق عمل واضح للمرأة للمنطقة العربية.

وأوضح أن تاريخ دار الهلال 125سنة وشهر، وتأسست على يد جورجي زيدان لبناني الأصل.

وأضاف السيد بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، هدفنا تعريف المسوؤلية الاجتماعية، وأخذنا ما يتناسب مع المنطقة العربية.

كما أشار إلى أنه سعيد بأول بروتوكول مع مؤسسة دار الهلال.

وأكدت ماجدة محمود رئيسة قسم المرأة ببوابة الهلال اليوم، أن باكورة بروتوكول الشراكة الإعلامية ينطلق من الملتقى الاقليمى الثالث لمجلس المرأة العربية المزعم عقدة منتصف شهر اكتوبر المقبل، تحت عنوان "دور المرأة القيادية فى النمو الإقتصادى والتنمية المستدامة " برعاية كل من جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والمجلس القومى للمرأة .

ويكشف الفيديو التالي تفاصيل فعاليات توقيع البروتوكول بين مؤسسة دار الهلال الصحفية ومجلس المرأة العربية.