الجمعة 17 مايو 2024

التحليل الفني لـ5 أسهم قيادية بالبورصة وتوصيات الشراء والبيع بها

10-9-2017 | 11:14

قال محمد فريج، المحلل الفني بشركة ميراج لتداول الأوراق المالية، أن سهم طلعت مصطفى، يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط ،وتأكد ذلك بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل.
 

وأضاف المحلل الفني أن السهم يتداول على المدى القصير في اتجاه عرضي بين مستوى 10.05 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

 

 ونصح “فريج” المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات.

 

البنك التجاري الدولي

وأشار “فريج” إلى أن سهم البنك التجاري الدولي يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط،  أما على المدى القصير فإن السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 88.80 جنيه،  كمستوى مقاومة ومستوى 80.00 جنيه كمستوى دعم.

 

 ويوصي المحلل الفني المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحة للأسفل في أغراض الشراء،  أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة،  وأيضا ينصح بالشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 82.30 جنيه، وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 80.00 جنيها.

 

جلوبال تليكوم

وحول سهم جلوبال تليكوم قال المحلل الفني، إنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها، و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي أيضاً.

 

و ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصيرالأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق و الإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها.
 

هيرمس

وبالنظر إلى سهم المجموعة المالية هيرميس فيوضح" فريج" أن السهم يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فإنه تحول إلى الاتجاه الهابط بعد كسر مستوى الدعم الهام 22.30 جنيه للأسفل.
 

 ويوصي "فريج" المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات الصاعدة في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها.

 

أوراسكوم للاتصالات

ويشير المحلل الفني إلى أن سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط،  أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي واضح بين منطقة 0.84-0.86 جنيها كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيها كمنطقة دعم .
 

وينصح المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركة التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 0.56 جنيها.