السبت 18 مايو 2024

محافظ الدقهلية: رفع 1420 طن قمامة ومخلفات من المنطقة المركزية

محافظ الدقهلية

محافظات16-4-2023 | 12:20

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه تم رفع 600 طن قمامة و750 طن مخلفات بلدية و70 طن أتربة من أنحاء المنطقة المركزية، مؤكدا أن جميع التنفيذيين يعملون بروح الفريق الواحد والتعاون البناء من أجل تحقيق طموحات ومطالب مواطني المحافظة.

وأضاف مختار - في بيان اليوم -أن الحملة ستستمر حتى بعد غد ويشارك فيها 19 مركزًا ومدينة وحيًا على مستوى المحافظة من خلال 109 معدات تابعة لجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة والوحدات المحلية المشاركة بإشراف ومتابعة نواب رؤساء المراكز والمدن والاحياء، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي تفعيلًا لخطة المحافظة التي تستهدف رفع التراكمات بأنحاء المنطقة المركزية بمناسبة الأعياد.

من جانبه..أوضح رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها محمد حمص، أن الأعمال شملت رفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية، وزراعة 100 شجرة مثمرة بحديقة الوحدة الصحية بقولنجيل.

وتابع أن المعدات شملت حفارا ومكانس وسيارات نقل قلاب حمولة ما بين 20 و10 و5 أطنان، بجانب 207 عاملي نظافة تابعين لجهاز النظافة وللوحدات المحلية المشاركة في الحملة، بالإضافة إلى تشغيل منظومة السيارات المكنسية لرفع الأتربة، فضلًا عن سيارات المياه والإنارة والجرارات.