الجمعة 21 يونيو 2024

وزيرة خارجية ألمانيا: "مجموعة السبع" قوية وتعمل من أجل نظام تكون الأسبقية فيه للقانون الدولي

وزيرة الخارجية الألمانية

عرب وعالم16-4-2023 | 13:25

دار الهلال

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن مجموعة السبع الصناعية الكبري قوية لأنها تعرف بالضبط ما تدافع عنه من أجل نظام دولي تكون السيادة فيه للقانون والأسبقية للقانون الدولي على "قانون الأقوى".. مؤكدة أن العلاقات الاقتصادية لاتقوم على التبعيات بل على العدالة والقواعد المشتركة للمنافسة.

وذكرت وزيرة الخارجية الألمانية - فى تصريح فى (سول) قبيل مغادرتها إلى اليابان لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في كارويزاوا اليوم/الأحد/- أن مجموعة الدول السبع تعمل باستمرار لمواجهة عدوان روسيا ومساعدة الشعب الأوكراني منذ أكثر من عام، وفرضت عقوبات على روسيا وحددت سقف أسعار النفط الروسي.. لافتة إلى أن دعم دول المجموعة ساهم فى صمود أوكرانيا في وجه "حرب الطاقة الروسية وهجوم الشتاء".

وأضافت: أنه سيتم خلال اجتماع اليابان العمل على تدعيم التعاون المشترك، إن المهمة الآن هي أن نظهر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصميم دةل المجموعة وأنه لن يحقق أهدافه من خلال ماوصفته "الإرهاق والتعب".

وتابعت: إن اليابان تسلمت قيادة مجموع السبع من ألمانيا، ويمكننا الاعتماد على اليابان بنسبة 100٪.. معربا عن شكره لليابان على جهودها بهذا الشأن.

واستطردت: إننا كديمقراطيات نجحنا في المنافسة المنهجية مع "القوى الاستبدادية" عندما يثق بنا شركاؤنا وأصدقاؤنا حول العالم، يجب أن نتجنب أن يسيء الآخرون فهم وحدتنا، نحن نعمل على إيجاد حلول لأزمات الديون في العديد من البلدان، ولا نتقاعس في الكفاح العالمي ضد الجوع في مواجهة أكبر تهديد أمني في القرن الحادي والعشرين، نحن ملتزمون بضمان أن تصبح وعود مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "حقيقة واقعة وملحة".