السبت 11 مايو 2024

"هدية مصر للعالم".. زيارة طلاب المدرسة الرسمية الدولية للمتحف المصري الكبير

جانب من الزيارة

أخبار16-4-2023 | 15:28

دار الهلال

نظمت المدرسة الرسمية الدولية "فرع أكتوبر 3"، زيارة لطلاب المدرسة إلى المتحف المصري الكبير، وذلك في إطار حرصهم على توعية طلاب مرحلة التعليم الأساسي، بحضور الأستاذ محمد السيد مدير المدرسة، وعدد من مسؤولي المدرسة، وفي إطار السعي نحو التثقيف المجتمعي والعمل على تنشئة جيل جديد ينتمي لجذور الحضارة المصرية.

واستقبل المتحف طلاب المدرسة الرسمية الدولية "فرع أكتوبر 3"، الذين أجروا جولة داخل الموقع الإنشائي للمتحف وموقع تمثال رمسيس ومركز ترميم الآثار الخاص به والطرق العلمية الحديثة المستخدمة لحفظ وصيانة القطع الأثرية؛ لتعريفهم بالمتحف وبعض مقتنياته.
كما استمع طلاب المدرسة إلى شرح تفصيلي والتعرف عن قرب على الجهد المبذول لبناء هذا الصرح العظيم الذي يعد هدية مصر للعالم.

كما شارك أطفال المدرسة، ببعض الأنشطة التثقيفية والتطبيق العملي، منها عمل تماثيل مثل الموجودة بالمعمل بالصلصال الحراري.
 

وأعرب طلاب المدرسة عن سعادتهم، وعبروا عن مدى إعجابهم وسعادتهم ومدى تميز التجربة التى وصفوها بالمختلفة والمشوقة.

وأشاد محمد السيد مدير المدرسة، بالمتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه قريبا، والذي سيكون بمثابة هدية مصر للعالم، مؤكدا أن منطقة المتحف المصري الكبير بعد التكامل مع هضبة الأهرامات ستصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم.

ووجه السيد، الشكر للقائمين على هذا الصرح والمشروع العملاق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجها الشكر لكلا من أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وللمرافقين له خلال الزيارة كلا من المهندس أيمن السيد، الأستاذة ليليان.

Dr.Radwa
Egypt Air