الخميس 9 مايو 2024

أحمد بدير: شخصية ضرغام واقعية وأسطورية في ذات الوقت.. ويجب التركيز على قصص أبطال حرب أكتوبر "حوار"

أحمد بدير

فن17-4-2023 | 00:58

ياسمين محمد

أطل الفنان أحمد بدير على جمهوره بالسباق الرمضاني الجاري بعملين مختلفين "حضرة العمدة" و"ضرب نار"، وتألق فيهم ونال على إعجاب الجمهور وأشاد بـ أدائه المتميز كعادته منذ دخوله مجال التمثيل منذ أربعين عام.

حاور موقع "دار الهلال" الفنان أحمد بدير  وتحدث عن مشاركته في السباق الرمضاني الجاري بعملين " حضرة العمدة" "ضرب نار" ، وعن رأيه في الأعمال الوطنية التي تعرض، والأعمال القصيرة، نص الحوار:-

-في البداية.. كيف جاء ترشيحك لدور ضرغام في "حضرة العمدة"؟

اتحدث معي المخرج عادل أديب عرض على المشاركة في العمل، قرأت الورق  فوجدت أنه يناقش قضايا مهمة في المجتمع  في فوافقت عليه.

-ما الذي جذبك في دور ضرغام ؟

- شخصية ضرغام واقعية وأسطورية في ذات الوقت  هو يقدم نموذج مثالي لشخص الخارج عن القانون الذي يرتدي ثوب الهيبة والاحترام، ويبحث أن يصبح الكبير ولكن بطريقة ذكية وليس نمطية.

- شاركت في هذا الموسم بعمل أخر وهو "ضرب نار" .. ماذا جذبك لدور أنور الزيات؟

سيناريو جيد حيث أنه يجمع بين الدراما الشعبية والصعيدية، وأحببت المشاركة في مسلسل "ضرب نار" حبا في الثنائي ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي لأن لديهم موهبة كبيرة.

- أي رايك في الأعمال الوطنية التي تعرض حاليا على الشاشة؟

أعمال جيدة ورائعة ولكن يجب لم نركز فقط على الفترة الأخيرة من قصص الجنود حيث يجب نركز أيضا على أبطال اللي ساعدوا في تطهير سينا أيام الحرب أكتوبر ونقدم قصصهم في أعمال درامية أو سينمائية.

- كيف تري الأعمال الدرامية القصيرة؟

الأعمال القصيرة فكرة جيدة ، من وجه نظري لانها تتعرض طوال العام ولم تقتصر على موسم معين، ولديها عدد كبير من الجمهور يشاهدها.

Dr.Radwa
Egypt Air