الأربعاء 15 مايو 2024

أجواء مشمسة في شم النسيم.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية وتحذر من الانخداع بدرجات الحرارة

طقس شم النسيم

تحقيقات17-4-2023 | 10:53

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر في شم النسيم، حيث توقعت أن يسود اليوم أجواء مشمسة وحارة على كافة الأنحاء، موضحة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية حارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

طقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع تكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وجنوب البلاد.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب، وتبقي الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم، هي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33 درجة مئوية.

السواحل الشمالية  31 درجة مئوية.

جنوب سيناء 32 درجة مئوية.

شمال الصعيد 35 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.

نصائح من الأرصاد

ووجهت الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين عن الخروج اليوم في الحدائق والمتنزهات، ومنها:

  • ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • ارتداء غطاء واقي للراس في حاله التعرض لأشعة الشمس.
  • ويفضل لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج .

وأوضحت أنه بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر اليوم، فالأجواء تسمح بممارسة كافة الانشطة البحرية والاستمتاع بهم.

انخفاض درجات الحرارة

ودعت الأرصاد الجوية إلى عدم الانخداع بهذا الارتفاع الحادث فى درجات الحرارة اليوم وغدا (الإثنين والثلاثاء)، موضحة أنه من المتوقع أن يعقبه انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة.

وقالت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة اليوم وغدا حاجز 30 درجة مئوية ويعقبها بعد ذلك انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمى إلى 27 درجة مئوية اعتبارا من يوم الخميس ودرجة الحرارة الصغرى لا تتعدى 15 درجة مئوية أي فرق 12 درجة مئوية عن درجة الحرارة العظمى والصغرى.

وأوضحت أنه جب يفضل عدم ارتداء الملابس الصيفية وخاصة للأطفال خلال فترات الليل منعا للإصابة بنزلات البرد، وأنه من الممكن تخفيف الملابس وارتداء ملابس خريفية. او اصطحاب جاكت خفيف أثناء الخروج ليلا.

Dr.Radwa
Egypt Air