الأربعاء 22 مايو 2024

بريطاني يخسر 30 كيلو من وزنه بسبب تناول الجبنة

بريطاني يخسر 30 كيلو من وزنه بسبب تناول الجبنة

الهلال لايت 17-4-2023 | 13:40

إيمان علي

كشف رجل بريطاني كيف فقد نحو 30 كيلو غرامًا من وزنه معتمدًا على حمية "الجبن الصافي" من خلال تناول كيلوغرامين من الأجبان في الأسبوع.

وقال آلان بيندر - المعروف على الإنترنت باسم Joe Bangles CBE - إن حوالي 75 في المائة من نظامه الغذائي يتكون من الجبن. وانخفض وزن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا من 115 كيلو غرام في أثقل وزنه خلال الوباء إلى 85 كيلو عندما تزوج في نوفمبر.

وقبل اتباع نظامه الغذائي غير المعتاد، يعترف آلان بأنه كان يستهلك ما يصل إلى 4000 سعرة حرارية من أشياء مثل الخبز واللحوم والمعكرونة كل يوم. وأثناء الإغلاق، ظل نظامه الغذائي كما هو على الرغم من انخفاض مستوى نشاطه بشكل كبير مما تسبب في زيادة وزنه بشكل ملحوظ.

ويعزو آلان وهو مدير بناء لياقته البدنية إلى اتباع نظام كيتو الغذائي بدقة، والذي يشتمل على تناول الأطعمة الدهنية مثل الجبن، بينما يتجنب إلى حد كبير أي شيء يحتوي على الكربوهيدرات.

ويقول آلان إن وجبة فطوره المعتادة تتكون من 200 غرام من الجبن الصلب مثل ريد ليستر في الساعة 5.30 صباحًا. وعلى الغداء، يتناول 250 غرامًا أخرى من "قطعة جبن مقطعة إلى قطع" أثناء العمل، حيث غالبًا ما يمشي لمسافة تصل إلى 20 ميلًا في اليوم لتفقد مواقع البناء المختلفة.

 وعندما يعود إلى منزله في هاتفيلد، هيرتفوردشاير، لرؤية زوجته كيرستي بيندر، فنانة التجميل البالغة من العمر 33 عامًا، وابنتهما أورلا البالغة من العمر عامًا واحدًا، يتناول الزوجان لوحًا من الجبن ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويضيف آلان "لدينا ما لا يقل عن 10 أنواع مختلفة من الجبن في الثلاجة، ونختار لوحًا من الجبن لتناوله حوالي ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. لا يوجد مقرمشات ولا نبيذ ولا صلصة. إنها مجرد جبنة نقية مع كوب من الماء. نحن لا نشعر بالملل منه على الرغم من ذلك. سمعت أن الأجبان تطلق مخدرًا يسبب الإدمان مثل مخدرات الفئة أ".