الخميس 2 مايو 2024

«مني عشماوي» تشارك في صالون «الدراما المصرية في رمضان بالميزان»

جانب من الفعالية

أخبار17-4-2023 | 14:26

دار الهلال

عقد صالون المحامية، الأديبة ريتا بدرالدين في منزلها بمصر الجديدة، نقاشا حول موضوع يحمل عنوان "الدراما المصرية في رمضان بالميزان".

وكالعادة افتتحت الاستاذة ريتا الصالون وبعد الترحيب بالحضور ،طرحت الموضوع الذي يفرض نفسه ويترقبه الجمهور المشاهد كل سنة في شهر رمضان الذي تزدحم به المسلسلات بكل اشكالها،واشارت الى اهمية الرسالة التي تعبر عن مضمون الاعمال الفنية فالمعادلة الصحيحه هي التي تجمع المتعة والتسلية مع الاستفادة والدرس  والعبرة والرفع من الذوق العام.واضافت ان الدراما المصرية في هذا الشهر بالذات قد استرجع الريادة بعد التراجع في المنتج الدرامي في السنوات الماضية .

وقد شارك بالنقاش والحوارت المستشار المحامي ابراهيم زكي وشدد على اهمية النص والورق وأبدى إعجابه بالدراما التي كان ينتجها قطاع الإنتاج  في ماسبيرو في السنوات ماضية ،ولازالت محفورة بالوجدان ومطلوبة مثل مسلسل ذياب الجبل وليالي الحلمية والمال والبنون وغيرها ،وشاركت د.جنات السمالوطي الاستاذة في جامعة القاهرة،وتطرقت إلى أهمية وزارة الثقافة ودورها في رفع المستوى الفني في المسرح وغيره من القطاعات.

أما اللواءمحمود معوض فقد أشار إلى الملل من تكرار مثلا يسرا في مسلسلات كل سنة في شهر رمضان وأكد على  أهمية النص  ودور المخرج في نجاح المسلسل .

أما الإعلامي أيمن عدلي، فقد استعرض المشهد الدرامي وأكد على أهمية ماسبيرو والإنتاج الحكومي ،ونجاح المسلسلات التي اخرجها مجدي ابوعميرة ومحمد فاضل وانعام محمدعلي ،وقال ان الجمهور الان يشاهد محمد رمضان ويعتبره النجم الأول؟

وشاركت الصحفية منى عشماوي ،وانتقدت مسلسل جعفر العمدة الذي يشوه المجتمع المصري ويقدم سلوكيات لاتمت بصلة للمصريين، اما السفير صلاح الدين عبدالصادق فقد ابدى اعجابه ببعض المسلسلات وكاغيره شدد على  والابداع في الإخراج وكان للشباب راي في الدراما ،كما واستمع الحضور لرأي الشباب ،المحامية جميلة زكي والاستاذ مصطفى أبوزيد ، فقد اتفقا على اهمية الدراما وتاثيرها على الشباب لذلك يجب المرعاة بعدم التركيز على العنف والبلطجة .ويجب تقديم الدراما التي تعالج قضايا الشباب .

وقد حضر الصالون نخبة من الشخصيات العامة والمثقفة من بينهم،القاضي الكبير محمد شيرين فهمي،والمستشار خالد القاضي ،واللواءجلال الغول ،والدبلوماسي محمد ابوزيد،وا.د.جنات السمالوطي ،وا.د.حنان محب،المستشار محمدصبري يوسف،والمخرج مجدي ابو عميرة،والمستشار المحامي ابراهيم زكي ،السفير صلاح الدين عبدالصادق،  السفير يوسف شوقي،الخبيرة القانونية لانا ابوزيد،الخبير الامني لوا محمد عبدالواحد،اللوا محمود معوض،وكيل النيابة علي أبوازيد ،الإعلامي أيمن عدلي وحرمه السيدة مهى،ونائب رئيستحرير مجلة روز اليوسف منى عشماوي ،واللواءايهم شنن،والسيدة الاء علي،والمحامية سحر البحيري والمحامية جميلةزكي،شاعرةسالي راضي ،ود.سليمان سعيد،ود.داليا أبوهاشم.

Dr.Randa
Dr.Radwa