السبت 29 يونيو 2024

محافظ بورسعيد: مصنع الضفائر كيان اقتصادي عملاق نفتخر بوجوده على أرض المحافظة

10-9-2017 | 14:08

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار الفرع الثاني لمصنع الضفائر الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل الي 200 مليون دولار ويوفر 1000 فرصة عمل.

شهد الإفتتاح سفراء دول اليابان وانجلترا ورئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب، وقال محافظ بورسعيد في كلماتة بانة يتشرف بتواجدة في هذا الصرح الكبير الذي يعد امتداد لمصنع سومو تومو ببورسعيد الذى حقق نجاحا، مما شجع الجانب الياباني على التوسع في إقامة مصنع آخر بعد النجاح الكبير للمصنع ببورسعيد ولثقتهم في مناخ الإستثمار بمصر موكداً أن مصر دولة عظيمة جاذبة للإستثمار.

وأضاف المحافظ بأن بورسعيد قاطرة التنمية لمصر من خلال المشروعات القومية التي تتم على أرض المحافظة خاصة شرق بورسعيد التي يتم تنفيذ أكبر ميناء محورى بطول أرصفه 5 و نص كيلو و أكبرمنطقةحرة صناعية على مساحة 40مليون م2 و أكبر منطقة لوجيستية على مساحة 30 مليون م2 بالإضافة إلى مجموعة الأنفاق التى يتم تنفيذها.

وفي غرب بورسعيد حقل ظهر الذي تتدفق ينابيع الخير كله لمصر و المصرين ويتم حالياً تطوير الميناء التاريخى لغرب بورسعيد بالإضافة إلى ميناء شرق بورسعيد و تعتبر بورسعيد همزة الوصل بين جنوب أوروبا و أسيا و أفريقيا.

وأكد المحافظ بأن بورسعيد تعد مصدر جذب للمستثمرين نظراً للموقع الجغرافي المتميز الذي تقع فيه، حيث تمر معظم تجارة العالم من خلال مينائي شرق وغرب بورسعيد وأن المحافظة تفتح أبوابها لجميع المستثمرين ورجال الأعمال من داخل مصر وخارجها لإقامة المشروعات، خاصة مع تواجد كيانات إقتصادية عملاقة.