الأحد 5 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «شنبو في المصيدة».. (30:26)

المسلسلات الإذاعية

ثقافة17-4-2023 | 23:46

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل « شنبو في المصيدة».


تدور الأحداث حوا شخصية (شنبو) الموظف البسيط.. الذي يهوى كتابة الروايات، يرغب في الشهرة على يد صحفية شابة، يعرض عليها نشر إنتاجه القصصي بالمجلة التي تعمل بها ولكنها ترفض.. فيخبرها أنه ينوي الانتحار، فتستغل هذا الموقف للحصول على سبق صحفي، فهل ينفذ فكرته أم يعدل عنها؟! ومن خلال علاقة العمل.. هل تقع قصة حب بينهما؟.. وتحدث عدة مفارقات ما هي؟


المسلسل من تأليف: أحمد رجب، تأليف الأغاني: حسين السيد، ألحان: محمد الموجي، المقدمة والنهاية عزف فرقة: أنور جابر، التسجيل: سعد الخادم - محمد رفاعي، إخراج: يوسف حجازي.


من بطولة: يوسف وهبي - شويكار - فؤاد المهندس - زوزو شكيب - سامية فهمي - محمد أباظة - سمير صبري - حسين الشربيني - وحيد عزت - زكريا موافي - صلاح المصري - نادية عزت - أبو اليسر أبو اليسر - إبراهيم أبو الغيط - عاطف طموم - محمد الليثي - ألفت عزمي - زكريا غانم - سمير عبد العظيم.