الإثنين 29 ابريل 2024

3 نصائح هامة لتربي طفلًا ناجحًا

نصائح لتربية طفلا ناجحا

سيدتي17-4-2023 | 22:44

إيمان عبد الرحمن

التربية رحلة ليست سهلة علي الإطلاق، وأن تنشئي طفلا ناجحا من المهام الصعبة التي تحتاج مجهودا وطاقة ومحاولة تفادي الأخطاء التربوية التي غالبا ما نقع فيها كأمهات، في السطور المقبلة نقدم  لك نصائح من خبراء تربويين لكيفية مساعدة طفلك ان يصبح ناجحا، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع Cnbc.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن لمساعدة طفلك على تطوير المهارات التي يحتاجها للوصول إلى إمكاناته الكاملة، حيث حدد المتخصصون ثلاث خصائص رئيسية ساهمت في إنجازات الأطفال المستقبلية وساعدتهم علي النجاح والتفوق منذ الصغر.

  • الفضول، أن يصبح الطفل فضوليا علامة جيدة علي أنه طفل ذكي وموهوب، وكثرة اسألته دلالة علي أن ذهنه حاضرا، فلا تتأففي من كثرة أسئلة طفلك الكثيرة مثل لماذا هو هكذا؟ هل يجب أن يكون الأمر على هذا النحو؟ هل يمكن أن يكون أفضل، هذا النوع من الطبيعة الفضولية هو سمة مشتركة للأشخاص الذين يواصلون إنشاء طريقهم الخاص في الحياة.
  • الشغف في الطفولة علامة جيدة علي نبوغ الطفل وأن له مستقبل مشرق، فساعديه علي الاستكشاف، فالاطفال تحب أن تستكشف الأشياء بطرق ذات مغزى أكبر بالنسبة لهم، فثقي في اختياراته ولابد أن تؤمني بقدراته.
  • الأطفال المثابرون لا يتخلون عن الأشياء، حتى يجدوا حلا أو يتعلموا شيئا منها، ولديهم عزيمة ولا تثبط عزيمتهم ردود أفعال الآخرين وهذه من علامات الطفل الناجح فلا تقللي من محاولاته أو مجهوده ورغبته في المثابرة.
Dr.Randa
Dr.Radwa